شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

قرقر لـ”السيسي”: ليس من صلاحياتك إقصاء الإخوان

قرقر لـ”السيسي”: ليس من صلاحياتك إقصاء الإخوان
  قال الدكتور مجدي قرقر عضو التحالف الوطني لدعم الشرعية، إن قائد الانقلاب العسكري عبد الفتاح...

 

قال الدكتور مجدي قرقر عضو التحالف الوطني لدعم الشرعية، إن قائد الانقلاب العسكري عبد الفتاح السيسي لا يملك القدرة على إقصاء الإخوان المسلمين من المشهد، مشيراً إلى أنهم موجودون وفقاً لقوانين الجمعيات الأهلية فضلاً عن أنهم موجودون في كل شارع وكل منطقة ولا يمكن إقصاؤهم من الحياة.
 
وأضاف قرقر خلال لقاء له عبر اسكايب ببرنامج "اسأل" على شاشة قناة الجزيرة مباشر مصر مساء الثلاثاء: "ليس من صلاحيات السيسي إقصاء أي تيار سياسي"، مشيراً إلى أن هناك قوانين تنظم تواجد الأحزاب والجماعات في مصر ومن ثم يجب أن يترك تصريحات التلويح بالإقصاء التي يدلي بها من حين لآخر".
 
وحول وثيقة بروكسل أشار قرقر إلى أن التحالف ثمن الوثيقة وما جاء بها من بنود تدعو لاستعادة ثورة يناير، لافتاً إلى أنه لا تعارض بين عمل التحالف الوطني الداعم للشرعية وبين ذلك الكيان الجديد فكلاهما يصبان في مصلحة كسر الانقلاب.
 
وأكمل قائلا: "إن الكيان الجديد الذي أعلن عن وثيقته في بروكسل يعتبر أشمل وأوسع ليجمع العديد من القوى الثورية والسياسية، ومن ثم سيدعم مساحات الاتفاق بين القوى الثورية لتعود لما كانت عليه إبان ثورة يناير".
 
وأكد أنه لا خلاف حول عودة الرئيس مرسي مشيراً إلى أن الوثيقة أكدت على استعادة المسار الديمقراطي، ومما لا شك فيه أن المسار الديمقراطي انقطع بالانقلاب على الرئيس ومن ثم عودته أمر هام ولكن تفاصيل عودته هي التي لم تتضح بعد.
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023