شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

فعاليات ضد الانقلاب لطلاب جامعة الأزهر بتفهنا الأشراف

فعاليات ضد الانقلاب لطلاب جامعة الأزهر بتفهنا الأشراف
نظم طلاب جامعة الازهر فرع تفهنا الأشراف فعاليات منددة بالانقلاب العسكري، ورافضة لترشح قائد الانقلاب عبد...

نظم طلاب جامعة الازهر فرع تفهنا الأشراف فعاليات منددة بالانقلاب العسكري، ورافضة لترشح قائد الانقلاب عبد الفتاح السيسي لتمثيلية الرئاسة، ومطالبة بالإفراج عن الطلاب المعتقلين، وذلك ضمن فعاليات أسبوع "باطل ما يحكمش" الذي دعا له تحالف دعم الشرعية.

 

فقد نظمت طالبات جامعة الأزهر فرع تفهنا الأشراف سلسلة طﻻبية، نددوا فيها بحكم العسكر، وباعتقال 23 طالبا من الفرع، منهم 6 طﻻب مضربين عن الطعام ضمن فعاليات أسبوع "باطل ما يحكمش".

 

ورفعت الطالبات المشاركات شارات رابعة العدوية، وصور الشهداء والمعتقلين واللافتات المنددة بقمع داخلية الانقلاب للحركة الطلابية، وتقدييم موعد الامتحانات، وعودة الحرس الجامعي.

 

كما حملوا لوحات بأسماء وصور المعتقلين، ومنهم "أحمد زكريا" ثالثة كلية شريعة مضرب عن الطعام، "عبد المنعم إبراهيم" ثانية قانون، مضرب عن الطعام، "أحمد عاشور" ثالثة تربية، ولافتات عليها شعارات "احبس واحد يهتف مية.. مش هتنسونا القضية، وطالبوا إدارات الجامعات بالسماح لهم بحضور الامتحانات.

 

من جانبها نظمت حركة "طلاب ضد الانقلاب" بجامعة الأزهر سلسلة بشرية ووقفة أمام كلية التربية تنديد باعتقال زملائهم من الطلاب، وحرمانهم من حضور امتحانات آخر العام المقررة اليوم.

 

وردد المشاركون هتافات بأسماء الطلاب المعتقلين وسط تفاعل من الطلاب، وهتافات رافضة لحكم العسكر، منها: "الجيش والشرطة ايد وسخة"، و"الداخلية بلطجية"، " ،"يسقط يسقط حكم العسكر مصر دولة مش معسكر" ، "إسلامية بجد مش هنسيبها لحد"، "الرحيل الرحيل لا بديل عن الرحيل"، و"سلمية سلمية ولا بديل عن الشرعية".



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023