شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

قرى الدقهلية تخرج في مسيرات للتنديد بالانقلاب العسكري

قرى الدقهلية تخرج في مسيرات للتنديد بالانقلاب العسكري
شهدت محافظة الدقهلية اليوم خروج الآلاف من مؤيدي الشرعية في تظاهرات على شكل مسيرات ووقفات...

شهدت محافظة الدقهلية اليوم خروج الآلاف من مؤيدي الشرعية في تظاهرات على شكل مسيرات ووقفات احتجاجية بقرى عدة، للتنديد بالانقلاب العسكري والقمع وغلاء الأسعار واعتقال رافضي الانقلاب.

 

ففي مدينة المطرية نظم المئات من حركة" شباب ضد الانقلاب" ، اليوم الجمعة،  مسيرة حاشدة بمنطقة وسط المدينة، للتنديد  بالانقلاب العسكري الدموي، واعتقال مؤيدي الشرعية، والمحاكمات الهزلية لهم وسط تفاعل من الأهالي برفع شارات رابعة.

 

كما خرج صباح اليوم في سلاسل بشرية على الطرق أهالي قرية "ميت عاصم" و"دراسكة" التابعتين لمركز "منية النصر" وقرية "كتامة" ، منددين بالحكم العسكري، وما تبعه من قتل وإعتقال لمعارضيه وتردي للأحوال المعيشية من قطع للكهرباء وغلاء للأسعار وعودة أزمة البنزين والوقود، حاملين صور لفتيات المنصورة المعتقلات "منة ويسرا وأبرار وتسنيم"

و خرج أهالى قرية "أويش الحجر" فى مسيرة صباحية تندد بحكم العسكر وما تبعه من تردي للأحوال المعيشية بدأت من أمام مسجد "البرعى" وطافت شوارع القرية وسط ترحيب واسع من الأهالي.

وردد المتظاهرون هتافات للمطالبة بالإفراج الفوري عن فتيات المنصورة المعتقلات وأخرى تندد بأحكام القضاء الجائرة ورفعوا صور المعتقلين من أهالي القرية.

كما نظم" شباب ضد الانقلاب" بقريه "منشأة عاصم" صباح اليوم ماراثون رياضي طاف أنحاء القريه حاملين لافتات عليها أعلام مصر و صور "رابعة" مرردين هتافات لرفض الحكم العسكري ومن تردي الأحوال المعيشية من قطع للكهرباء وغلاء للأسعار.

و إستجابة لدعوى القوى الرافضة للإنقلاب العسكري بسندوب شارك الأهالي في مسيرة إنطلقت بعد صلاة الجمعة عبروا فيها عن مقاطعتهم للإنتخابات الرئاسية ووصفوها بـ "مسرحية هزلية" ورددوا هتافات ضد العسكر وضد أحكام القضاء الجائرة ، وطالب المتظاهرون بالإفراج الفوري عن فتيات المنصورة المعتقلات "منة ويسرا وأبرار وتسنيم " وعن جميع المعتقلين من أبناء سندوب.

و فى قرية "المحمودية" بدكرنس خرج صباح اليوم أهالي في سلاسل بشرية تدعو لمقاطعة الإنتخابات الرئاسية التي وصفوها بـ" المسرحية الهزلية"، ورفع المشاركون صور المعتقلين وشارات رابعة، ونددوا بتردي الأحوال المعيشية من قطع للكهرباء وغلاء الأسعار وعودة طوابير البنزين.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023