شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وكالات أمنية واستخباراتية بنيجريا للبحث عن الفتيات المخطوفات

وكالات أمنية واستخباراتية بنيجريا للبحث عن الفتيات المخطوفات
  قال مسئولون بوزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) إن أكثر من 60 عنصرا أمريكيا من وكالات أمنية...

 

قال مسئولون بوزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) إن أكثر من 60 عنصرا أمريكيا من وكالات أمنية واستخباراتية يتواجدون اليوم الجمعة على الأراضي النيجيرية، بالإضافة إلى طائرات بدون طيار مدعومة بأقمار اصطناعية للمساعدة في البحث عن الفتيات المختطفات من قبل جماعة "بوكو حرام".

وتشير المعلومات الواردة من البنتاغون حول آليات وكيفية العمل وعدد ونوعية العناصر الأمريكية المتواجدة على الأراضي النيجيرية مقتضبة جدا، إلا أن جون كير أحد المتحدثين باسم "البنتاغون" أكد إنه 60 عنصرا من وكالات أمريكية مختلفة جاهزون على الأرض في نيجيريا بدءً من اليوم الجمعة للمساعدة في جهود مكافحة الإرهاب– على حد قولهم-

وبحسب "البنتاغون" فإن القوات الأمريكية الموجودة على الأرض هي عناصر "استخباراتيه فقط" هدفها تقديم الدعم والمشورة للسلطات المحلية.

و قال ستيف وارن، متحدث أخر باسم "البنتاغون"، إنه "لا توجد لدى الولايات المتحدة خطط لعمليات عسكرية أوسع نطاق في نيجيريا".

وأضاف أن "المجموعة الموجودة حاليا في نيجيريا توفر خبرات واسعة ستساعد في جهود البحث مع الحكومة النيجيرية، بما في ذلك الاتصالات والخدمات اللوجستية والاستخباراتية".

وفي لاغوس، قال مصدر عسكري نيجيري، إن المعلومات الأولية المتوافرة تشير إلى أن 10 جنود أمريكيون سيصلون في وقت لاحق اليوم الجمعة للانضمام إلى 60 عنصرا أمريكيا متواجدون بالفعل في نيجيريا.

وكانت بوكو حرام – وهى جماعة نيجيرية مسلحة-  أعلنت جماعة بوكو حرام، مطلع الشهر الجاري، مسؤوليتها عن خطف الفتيات، من مدرسة في ولاية بورنو (شمال نيجريا)، واعتبرتهم "أسيرات حرب".



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023