شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

غدًا..محاكمة علاء عبدالفتاح وآخرين في “أحداث مجلس الشورى”

غدًا..محاكمة علاء عبدالفتاح وآخرين في “أحداث مجلس الشورى”
تنظر غدا السبت، محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمقر معهد أمناء الشرطة بمنطقة طرة، محاكمة الناشط السياسى علاء عبد الفتاح،...

تنظر غدا السبت، محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمقر معهد أمناء الشرطة بمنطقة طرة، محاكمة الناشط السياسى علاء عبد الفتاح، و24 آخرين فى قضية التظاهر أمام مجلس الشورى، ذلك بعد أن أجلتها المحكمة بالجلسة السابقة لاتخاذ إجراءات رد المحكمة.

 

حيث قال الدفاع بالجلسة السابقة، إنه من المقرر طبقا لنص المادة 248 من قانون الإجراءات الجنائية، والذى أعطى حق الرد للخصوم، حيث إن المحامى الموكل للدفاع عن علاء عبد الفتاح على طه، سبق أن تقدم ببلاغ لوزير العدل  بحكومة الانقلاب ضد رئيس المحكمة التى تنظر القضية، ما يدل على وجود خصومة بين المحكمة والمتهم الماثل.

 

وكانت النيابة نسبت للنشطاء تهم التظاهر بدون إخطار الأجهزة الأمنية طبقا لقانون التظاهر الجديد،الذي أصدره الرئيس المعين والسرقة بالإكراه والاعتداء على موظف عام أثناء تأدية عمله والتجمهر.

 

وأسندت النيابة العامة، للنشطاء تهم الاعتداء على المقدم عماد طاحون، مفتش مباحث غرب القاهرة، وسرقة جهازه اللاسلكى والتعدى عليه بالضرب، وتنظيم مظاهرة بدون ترخيص أمام مجلس الشورى، وإثارة الشغب والتعدى على أفراد الشرطة وقطع الطريق والتجمهر وإتلاف الممتلكات العامة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023