شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“الإفتاء” تنفي إصدار فتوى تحرم مقاطعة الانتخابات

“الإفتاء” تنفي إصدار فتوى تحرم مقاطعة الانتخابات
أكد الدكتور  إبراهيم نجم  مستشار مفتي الجمهورية المتحدث الرسمي باسم  دار الإفتاء المصرية أن الدار لم تصدر فتوي...

أكد الدكتور  إبراهيم نجم  مستشار مفتي الجمهورية المتحدث الرسمي باسم  دار الإفتاء المصرية أن الدار لم تصدر فتوي بتحريم مقاطعة الانتخابات المصرية التي تجرى فعالياتها في الفترة المقبلة على المستويين الرئاسي والبرلماني.

 

وقال نجم، في تصريح صحفي لوكالة أنباء الشرق الأوسط، " إن الإفتاء المصرية تنأى بنفسها عن الخوض في المجال السياسي الحزبي حرصا منها علي عدم توجيه الناخبين أو التأثير عليهم  مبينا أن المرصد الذى أنشأته الإفتاء المصرية للرد على فتاوى التكفير رصد مقولات تفتي بتحريم المشاركة في الانتخابات ووصفت الإقدام على المشاركة بالكفر . 

 

وأضاف مستشار المفتي أن مرصد الإفتاء المصرية لم يزد عن الرد على مضمون تلك الأقوال وفق رؤية شرعية تؤكد شرعية المشاركة في الانتخابات التي ترسم مستقبل الوطن سواء  في الجانب الرئاسي أو البرلماني باعتبار ذلك من السلوكيات الإيجابية التى دعا إليها الإسلام وأن تلك الانتخابات ترسم مستقبل البلاد ، ولم تتطرق الفتوى للصراع الحزبي أو التنافس السياسي الداخلي. 

 

ودعا مستشار المفتي  التيارات السياسة إلى عدم استدعاء مصطلحات دينية تتعلق بالحلال والحرام إلى سياق العمل السياسي ، وإعلاء الصالح العام والبحث عن المشترك والتغلب على المشكلات والمعوقات بالحوار البناء وتبادل الآراء وخدمة المواطنين وتحقيق مصالحهم وتلبية متطلباتهم والحفاظ على أمن المجتمع وسلامته واستقراره.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023