شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

صور ..تواصل إضراب عمال “البولي بروبلين” ببورسعيد لليوم التاسع

صور ..تواصل إضراب عمال “البولي بروبلين” ببورسعيد لليوم التاسع
واصل عمال شركة "البولي بروبلين" ببورسعيد إضرابهم عن العمل لليوم التاسع على التوالي، وذلك بعد اعتقال 3...


واصل عمال شركة "البولي بروبلين" ببورسعيد إضرابهم عن العمل لليوم التاسع على التوالي، وذلك بعد اعتقال 3 من زملائهم بعد ذهابهم لمديرية أمن بورسعيد لاستخراج تصريح للتظاهر.

وقال أحد المهندسين بالشركة فى تصريح خاص لشبكة "رصد" أنه " سيتم إيقاف مصنع "UGDC" اذا استمر هذا الإضراب لعدة أيام مقبلة، وسيؤدى ذلك إلى توقف بعض آبار الغاز في البحر أو بيع الغاز بسعر رخيص بالخسارة".

فيما أكد العاملون المضربون، والبالغ عددهم 600 عامل، أنهم فوجئوا باعتقال زملائهم أثناء توجههم للحصول على تصريح بالاعتصام داخل المصنع، لتجاهل الإدارة لمطالبهم، وتحرير محضر ضدهم بالتحريض علي الإضراب، وشددوا على أنهم فوضوا زملاءهم للتوجه للحصول على تصريح بالاعتصام بعد أن امتنعت إدارة الشركة عن تنفيذ ما تم الإتفاق عليه في الجلسة التي حضرها المستشار العسكري خلال شهر يناير الماضي.

كان عمال الشركة قد اعتصموا فى الفترة من 20 إلى 22 يناير الماضي حيث تم فض الاعتصام، وكانت إدارة الشركة قد أصرّت خلال الاجتماع على عدم اعترافها بالنقابة المستقلة التي أسسها العمال وأودعت أوراقها في القوي العاملة، لحين إصدار قانون الحريات النقابية، واستبدلوها بممثلين للعمال علي أن توضع لائحة لكيفية عمل هؤلاء الممثلين.

كما تم الاتفاق علي عرض ميزانية الشركة علي ممثلين العمال لإحتساب حقهم في الأرباح، وكذلك عرض اللائحة الداخلية للشركة ولائحة الجزاءات والانتهاء من التقييم السنوي للعمال وصرف علاوة التقييم، والاتفاق علي الانتهاء من بوليصة التأمين علي الحياة في حالات الوفاة والعجز والخروج من الخدمة والمعاش.

وأوضح العمال أن إدارة الشركة ظلت طوال الأشهر الأربعة الماضية تماطل في تنفيذ المطالب، ولم تنفذ ما تم الإتفاق عليه سوي بوليصة التأمين في حالات الوفاة والعجز فقط.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023