شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

نشطاء يدشنون هاشتاج “سلخانة قسم الزهور”‬ ببورسعيد

نشطاء يدشنون هاشتاج “سلخانة قسم الزهور”‬ ببورسعيد
دشن عدد من النشطاء بمحافظة بورسعيد هاشتاج لفضح الممارسات غير الإنسانية والتعذيب داخل قسم شرطة الزهور بمحافظة...
دشن عدد من النشطاء بمحافظة بورسعيد هاشتاج لفضح الممارسات غير الإنسانية والتعذيب داخل قسم شرطة الزهور بمحافظة بورسعيد، وذلك بعد أن تحول هذا القسم إلى "سلخانة تعذيب" بحشب شهادات متعددة من عدة أفراد تعرضوا للتعذيب داخل القسم.
 
ويقول النشطاء إنه المشرف على عمليات التعذيب رئيس مباحث القسم "محمد سليمان" فلم يرحم شيخا ولا طفلا؛ حيث أكد المعتقلون وبالأخص من الأطفال أن رئيس المباحث رجل سادي حيث يشهد داخل القسم جميع أنواع التعذيب بداية من التعدي اللفظي إلى التعذيب الجسدي ويصل الأمر إلى التعذيب الجنسي.
 
ووفقا لشهادات متعددة فقد قام ضباط وأمناء الشرطة تحت إشراف "سليمان" بـ تعذيب طفل من أجل الحصول على "باسورد" حسابه على موقع التواصل فيس بوك فقد قاموا بخلع جميع ملابسه بالكامل وإلقاء المياه على جسده وكهربته في جميع أنحاء جسده وتعرض شاب آخر للصعق بالكهرباء في منطقة "محارمه" للحصول على اعترافات لم يرتكبها.
 
وهناك أنواع أخرى من التعذيب هو إدخال سلك كهرباء في دبر الأطفال ليتم كهربتهم من الداخل وقد قاموا منذ أيام قليلة بتعذيب رجل في العقد الرابع من عمره بـ "خلع ملابسه وجلوسه على كرسي حديدي وتوصيل الكرسي بالكهرباء".
 
وندد التحالف الوطني لدعم الشرعية بتحويل القسم إلى "سلخانة" تعذيب حيث أصدر التحالف بيان منذ أسابيع عقب اعتقال الطفل كريم صالح البالغ من العمر 13 عاما حيث تم تعليق الطفل من يديه مع ربطها من الخلف لعدة ساعات بعد التعذيب اللفظي والبدني، وكان آخر حالات التعذيب اليوم لطالب قامت قوات الأمن باعتقاله فجر اليوم تعذيبه وضربه بشكل مبرح.
 
وتجدر الإشارة إلى أن عدد الأطفال المعتقلين بمحافظة بورسعيد بلغ 20 طفلا.
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023