شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“الأمم المتحدة” تعلن انضمام “فلسطين” لخمس معاهدات دولية

“الأمم المتحدة” تعلن انضمام “فلسطين” لخمس معاهدات دولية
أعلن المتحدث باسم المفوضة السامية لحقوق الإنسان بالأمم المتحدة، روبرت كولفيل - في مؤتمر صحفي في جنيف...


أعلن المتحدث باسم المفوضة السامية لحقوق الإنسان بالأمم المتحدة، روبرت كولفيل – في مؤتمر صحفي في جنيف اليوم الجمعة – أن خمس من المعاهدات الدولية لحقوق الإنسان وهي اتفاقية مناهضة التعذيب والاتفاقية الدولية للقضاء على جميع أشكال التمييز العنصري واتفاقية القضاء على جميع أشكال التمييز ضد المرأة واتفاقية حقوق الطفل واتفاقية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة سوف تدخل حيز التنفيذ اليوم في فلسطين، وتكون فلسطين ملتزمة رسميًا بها بموجب القانون الدولي.
 

وأضاف كولفيل، بحسب – بوابة الشروق – أن المعاهدات هى من بين سبع من المعاهدات الأساسية لحقوق الإنسان والتي كانت فلسطين قد أودعت صكوك انضمامها إليها لدى الأمين العام للأمم المتحدة فى 2 أبريل الماضي ، مشيرًا إلى أن البروتوكول الاختياري لحقوق الطفل أيضًا سوف يدخل حيز النفاذ في 7 مايو الجاري، بينما يدخل العهدين الدولين حيز النفاذ في 2 يوليو.
 

وأكد المتحدث باسم المفوضة السامية، اعتبار هذا الانضمام إلى معاهدات حقوق الإنسان خطوة هامة نحو النهوض بهذه الحقوق وتعزيزها في فلسطين، ولفت إلى ترحيب المفوضة نافي بيلاي بإعلان الالتزام الفلسطيني بالمعايير الدولية لحقوق الإنسان الواردة في تلك المعاهدات، ومشاركتها مع الهيئات المنشأة لمراقبة تنفيذ ذلك. وأعربت بيلاي عن استعداد مكتبها لتقديم كافة المساعدات إلى فلسطين للوفاء بتعهداتها.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023