شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

خالد سمير: الأطباء أكثر عرضة للإصابة بـ”كورونا”

خالد سمير: الأطباء أكثر عرضة للإصابة بـ”كورونا”
قال الدكتور خالد سمير طبيب القلب والصدر وأمين صندوق نقابة الأطباء، إن هناك طرق عديدة للعدوى بـ"كورونا" كالأنفلونزا...

قال الدكتور خالد سمير طبيب القلب والصدر وأمين صندوق نقابة الأطباء، إن هناك طرق عديدة للعدوى بـ"كورونا" كالأنفلونزا العادية، كالعطس أو استخدام أدوات مصاب بالفيروس أو عدم الاهتمام بالنظافة الشخصية، مشيرًا إلى أن طريقة العدوى الأخطر بفيروس "كورونا"، هي أنه قد ينتقل من إنسان لإنسان عن طريق ''العين''.

 

وأضاف سمير، في تصريحات صحفية، الجمعة، أن هناك أنواع خاصة من ''الماسكات'' يجب استخدامها مع هذا النوع من العدوى، معبرا عن أسفه من عدم توافر هذه الماسكات بمصر، رغم توافرها بالدول الأخرى واستخدام الأطباء لها مع كل حالات العدوى.

 

وأوضح الطبيب، أن الماسك العادي لا يعد سبيل من سبل الوقاية من انتقال الفيروس، مؤكدًا أنه لابد على الأقل من استخدام ماسك مضاد للفيروسات وارتداء نظارات معينة تشبه نظارات البحر، لوقاية الطبيب نفسه من العدوى أثناء فحص المرضى المشتبه في إصابتهم بـ"كورونا".

 

من جانبه، أعرب الدكتور محمد سلام طبيب أمراض الصدر، عن قلقه من إصابة الأطباء بالمرض في الفترة القادمة، بسبب إحتكاكهم بالمرضى بشكل يومي، دون توفر سبل الوقاية الكافية، موضحًا أن أطباء الصدر في مصر، أصبحوا في حالة حذر شديد، وترقب لكشف المرض عن ذاته والتعامل معه.

 

وأشار سلام، في تصريحه ، إلى أن هذا الفصيل من فيروس "كورونا"، يعد نوع جديد على الطب، وليست له قواعد ثابتة يستطيع الطبيب إتباعها لتفادي الإصابة به، خاصة وأن أغلب نسب الوفاة بسبب "كورونا" في المملكة السعودية من فئة العاملين بالمستشفيات والقطاع الطبي.

 

وطالب الطبيب، الدولة، بالاهتمام بالمرض بشكل أكبر خلال الفترة القادمة، وتوفير السبل التي قد تستطيع أن تجنب الأطباء المعالجين، الإصابة به، حتى يتسنى لهم تأدية عملهم.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023