شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“غرفة عمليات إضراب المعتقلين”: “انتفاضة السجون” مستمرة

“غرفة عمليات إضراب المعتقلين”: “انتفاضة السجون” مستمرة
أصدرت غرفة عمليات المراكز الحقوقية المتابعة لفعاليات انتفاضة السجون المصرية تقريرها الثالث عن متابعة فعاليات انتفاضة...

أصدرت غرفة عمليات المراكز الحقوقية المتابعة لفعاليات انتفاضة السجون المصرية تقريرها الثالث عن متابعة فعاليات انتفاضة السجون وأكد امتناع 23 ألف معتقل متواجدين بـ 90 سجن ومكان احتجاز عن تناول الطعام والخروج للزيارات لليوم الثانى على التوالى، مضيفة أنها رصدت تنظيم المعتقلين لتظاهرات داخل الزنازين بأكثر من 12 سجن بدأت معظمها من الساعة العاشرة صباح اليوم .

 

وأكد التقرير أن السلطات تقطع المياه والكهرباء عن 6 سجون لليوم الثانى على التوالي، والسجون هى  (الحضرة وشبين الكوم والفيوم وأبو زعبل وطنطا وبورسعيد ) حيث قامت إدارات هذ السجون بقطع الكهرباء والمياه عن عنابر المعتقلين الرافضين للانقلاب العسكري من صباح أمس وحتى لحظات كتابة التقرير

 

 وأشار التقرير إلي أنه امتنع صباح اليوم 520 معتقل موزعين على 6 سجون وهى  ( برج العرب – الحضرة – الفيوم – وادي النطرون – دمنهور – شبين الكوم – طنطا )عن المثول أمام النيابات وقضاة التحقيق وذلك لليوم الثاني على التوالي.

 

كما امتنع 35 طفل معتقلين بدار أحداث كوم الدكة عن المثول أمام النيابة صباح اليوم وفوجئ الأطفال بقيام وكيل نيابة شرق الكلية أحمد طلبة بإصدار قرار بحبسهم 45 يوم كرد على امتناعهم عن المثول أمامه وهو ما يعد مخالفة لصريح القانون .

 

ورفضت إدارة سجن الفيوم السماح بعلاج 12 معتقل تعرضوا للإصابة جراء اعتداءات القوات عليهم لإجبارهم على حضور الجلسات أمس وإصابتهم تتنوع مابين الكسور والكدمات .

 

وأضاف التقرير أنه تم التأكد من استمرار إضراب روابط اسر المعتقلين بسجون طرة والعازولى والمستقبل والحضرة وبرج العرب  والمنصورة تضامنا مع ذويهم داخل السجون .

 

وأن  7 محافظات شهدت تنظيم أكثر من 45 فعالية ما بين سلاسل بشرية ومسيرات صباحية تضامنا مع انتفاضة السجون ضمن فعاليات اليوم الثاني .



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023