شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“هيجل” يعبر عن قلق واشنطن حيال أحكام الإعدام الجماعية بمصر

“هيجل” يعبر عن قلق واشنطن حيال أحكام الإعدام الجماعية بمصر
قال بيان للبنتاجون إن وزير الدفاع الأمريكي تشاك هيجل عبر عن قلق واشنطن حيال أحكام الإعدام الجماعية وحث الحكومة المصرية...

قال بيان للبنتاجون إن وزير الدفاع الأمريكي تشاك هيجل عبر عن قلق واشنطن حيال أحكام الإعدام الجماعية وحث الحكومة المصرية على الإفراج عن النشطاء والصحفيين المعتقلين، كما دعا إلى ضمان توفير المحاكمات العادلة لجميع المعتقلين.

 

وأضاف جون كيربي، المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية، في بيان نشر على موقع الوزارة أن الجانبين بحثا الأحداث الأخيرة في مصر وقضايا الأمن والحدود.

 

وذكر أن هيجل وجه الشكر لوزير خارجية الانقلاب نبيل فهمي على دعم القاهرة للعلاقات الأمنية المشتركة في المنطقة، ومن بينها مكافحة الإرهاب وأمن الحدود والأمن في سيناء.

 

وشدد هيجل على دور المشاركة في العملية السياسية، وطالب فهمي بالمساعدة في تشجيع المعارضة السلمية من خلال الإفراج عن النشطاء والصحفيين المعتقلين.

 

وأشار البيان إلى أن لقاء هيجل وفهمي بحثا أيضا الأحكام القضائية الأخيرة الصادرة في مصر، بما في ذلك قلق الولايات المتحدة إزاء تلك "المحاكمات الجماعية الأخيرة"، وحث هاجل حكومة الانقلاب على ضمان توفير محكمات عادلة لجميع المصريين .

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023