شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الجبهة الإسلامية تفجر مواقع تابعة لـ”بشار” بحلب

الجبهة الإسلامية تفجر مواقع تابعة لـ”بشار” بحلب
  قامت كتائب مرتبطة بالجبهة الإسلامية في سوريا بتفجير عدة مبانٍ تتمركز بها قوات...

 

قامت كتائب مرتبطة بالجبهة الإسلامية في سوريا بتفجير عدة مبانٍ تتمركز بها قوات النظام في حلب القديمة، عبر تفخيخها بعد حفر أنفاق أسفلها، وذلك ضمن عملية أطلقوا عليها "الزلزلة 3".
 
وأفاد القائد الميداني في لواء التوحيد التابع للجبهة "أبو أسعد" لمراسل الأناضول "أن الهدف من وراء هذه العلميات هي السيطرة على قلعة حلب التاريخية، وبالتالي إحكام السيطرة على المدينة بشكل كامل"، مشيراً إلى أن الجبهة تمكنت من خلال عمليات الزلزلة السابقة من السيطرة على مبنى القصر العدلي، وجامع الخسروية، "اللذين يتمتعان بأهمية استراتيجية"، وقبل ذلك تفجير مبنى فندق الكارلتون الذي كانت تتمركز فيه قوات النظام.
 
وأوضح أبو أسعد أنه تم خلال عملية "زلزلة 3" تدمير مبنى غرفة الصناعة، وعدد من المباني حولها اتخذتها قوات النظام مقراً لها، "وتسبب التفجير بخسائر كبيرة في صفوف تلك القوات"، "تلا ذلك اشتباكات عنيفة بين الجانبين استخدمت فيها قواتهم أسطوانات الغاز في قصف قوات النظام"، مضيفاً أن "قواتهم تمكنت من تحقيق تقدم كبير في المنطقة".
 
وأشار أبو أسعد إلى أن قوات الجبهة الإسلامية تحقق يومياً تقدماً في المنطقة المحيطة بالقلعة، وتقوم بقصف قوات النظام باستخدام مدفع "جهنم" المحلي الصنع، ولفت إلى أن المقاتلين يتحركون بسهولة في المدينة القديمة، بفضل الثغرات التي فتحوها بين الجدران.
 
من جانبه قال الناشط "أحمد حسن عبيد" في تصريح لمراسل الأناضول أن كتائب تابعة للجيش السوري الحر تمكنت من السيطرة على مناطق استراتيجية في منطقة "الراموسة"، وبالقرب من معمل الأسمنت بحلب، بعد اشتباكات عنيفة هاجمت خلالها قوات "الجيش الحر" أماكن تمركز قوات النظام بالأسلحة الخفيفة والهاون، "ما أجبر قوات الجيش على الانسحاب".
 
وأضاف عبيد أن "طائرات الهليكوبتر التابعة لنظام الأسد تحلق يومياً في سماء مدينة حلب، وتلقي البراميل المتفجرة على المناطق الواقعة تحت سيطرة المعارضة، مع استمرار الحياة بشكل طبيعي في بعض تلك المناطق"، التي تحفظ على ذكر أسمائها لأسباب أمنية.
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023