شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

استكمال إعادة محاكمة نظيف والعادلي في “اللوحات المعدنية”

استكمال إعادة محاكمة نظيف والعادلي في “اللوحات المعدنية”
تستكمل محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بأكاديمية الشرطة، برئاسة المستشار بشير عبد العال - اليوم الإثنين -...


تستكمل محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بأكاديمية الشرطة، برئاسة المستشار بشير عبد العال – اليوم الإثنين – نظر جلسات إعادة محاكمة كل من اللواء حبيب العادلي وزير الداخلية الأسبق، ورئيس الوزراء الأسبق أحمد نظيف في القضية المعروفة إعلاميًا، بـ"اللوحات المعدنية"، بحسب "بوابة الأهرام".

تأتي إعادة المحاكمة في القضية على ضوء الحكم الصادر من محكمة النقض في شهر فبراير الماضي، والتي قضت بنقض "إلغاء" الحكم الصادر من محكمة جنايات القاهرة في القضية التي كانت قد انتهت إلى إدانة نظيف والعادلي حضوريًا ومتهمين آخرين غيابيًا.

وتضمن الحكم معاقبة أحمد نظيف بالحبس لمدة عام واحد مع إيقاف التنفيذ، والسجن لمدة 5 سنوات بحق وزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي، والسجن 10 سنوات "غيابيًا" بحق وزير المالية الأسبق الدكتور يوسف بطرس غالي، والمتهم الألماني هيلمنت جنج بولس الممثل القانونى لشركة ألمانية بالحبس "غيابيًا" لمدة عام مع وقف التنفيذ.

وأدانت المحكمة المتهمين بإهدار 92 مليون جنيه من أموال الدولة بإسناد إنتاج اللوحات المعدنية للسيارات للشركة الألمانية بالأمر المباشر وبأسعار تزيد على السعر السوقي وذلك بغرض تربيحها على نحو يمثل مخالفة للقانون.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023