شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

صباحي: “بمجرد وصولي للسلطة سأعيد النظر في قانون التظاهر”

صباحي: “بمجرد وصولي للسلطة سأعيد النظر في قانون التظاهر”
صرح حمدين صباحي المرشح الرئاسي المحتمل أنه سيعيد النظر في قانون التظاهر بمجرد وصوله إلى...

صرح حمدين صباحي المرشح الرئاسي المحتمل أنه سيعيد النظر في قانون التظاهر بمجرد وصوله إلى السلطة.

 

كان حمدين قد التقى أمس الجمعة بعدد من قيادات حزب النور السلفي، وعلى رأسهم رئيس الحزب يونس مخيون؛ لمناقشة البرنامج الانتخابي لصباحي.

 

وقال يونس مخيون، في بيان نشر عبر صفحة الحزب على فيس بوك، إن اللقاء تناول طرح ملفات الوفاق الوطني، والملف الأمني، والاقتصادي، بالإضافة إلى ملف العدالة الاجتماعية، كما تطرق اللقاء إلى رؤيته في السياسية الخارجية والعلاقات مع دول الجوار سواءا العربية أو الإسلامية.

 

وقال صباحي إن "المشهد السياسي مليء بالخطاب المتعصب حيث تستخدم جماعة الإخوان أسلوب التكفير الآخر باسم الدين وجماعات سياسية تخون الآخر باسم الوطنية وهذا الأسلوب لا يمكن أن يبني البلد"، على حد قوله.

 

وأضاف صباحي أن هناك توسعا في الاستخدام الأمني تجاه أصحاب الرأي، وأن مواجهة العنف والإرهاب لابد أن تكون في حدود مواجهة جماعات العنف وعدم التوسع إلى أصحاب الرأي، وقال "أول ما سأفعله بمجرد وصولي للسلطة هو إعادة النظر في قانون التظاهر".

 

وتابع أن النظام الاقتصادي في البرنامج الانتخابي يؤكد أن يقوم على ثلاث ملكيات العامة مع إصلاحها والملكية الخاصة ودعم الاستثمار والتعاونيات القائمة على مفهوم الشراكة المجتمعية ودورها في عملية التنمية.

 

وأكد حمدين أنه لا مجال للخصخصة في المستقبل ولا مجال للتأميم ولا مجال للاحتكار وهذا يحتاج حزمة من التشريعات التي تعطي المساحة للتنمية المتوازنة وتشريعات تقضي على الفساد.

 

وتطرق مخيون إلى مفهوم إدارة الدولة وآليات التعاون مع مؤسسات الدولة؛ حيث أكد صباحي بأنه يؤمن ببناء دولة وطنية حديثة ديمقراطية عادلة قائمة علي أسلوب إدارة جديد يتمكن من القضاء على الفساد في مؤسسات الدولة، والاستفادة من الأفكار داخل أبناء المؤسسات.

 

وعن وجهة النظر في السياسة الخارجية قال صباحي إن الأولوية لمياه النيل، وحل أزمة سد النهضة، وبناء علاقات متوازنة مع دول حوض النيل، وبناء منظومة جديدة من التعاون المشترك بين دول حوض النيل، بجانب بناء سياسية خارجية قائمة على المصلحة الوطنية.

 

وشدد صباحي على ضرورة بناء جيش مصري قوي يوفر له كل الاحتياجات التي تساعده على بناء قدراته، مؤكدا "ضرورة إبعاد الجيش عن السياسة".

 

ووصف مخيون اللقاء بأنه كان "وديا والجلسة كانت طيبة، ونحن من قبل كنا على علاقة جيدة وقديمة مع صباحي، ما أعطى للجلسة أريحية وتكلم الرجل بإسهاب، وشرح وجهة نظره باستفاضة في جميع الملفات والقضايا وبالتفاصيل".



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023