شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

لجنة صياغة الدستور اليمني تبدأ أعمالها اليوم الخميس

لجنة صياغة الدستور اليمني تبدأ أعمالها اليوم الخميس
شكلت لجنة صياغة الدستور اليمني ، أمس الأربعاء، ثلاث مجموعات، للبدء بعملية الصياغة الأولية للدستور، اليوم...
شكلت لجنة صياغة الدستور اليمني ، أمس الأربعاء، ثلاث مجموعات، للبدء بعملية الصياغة الأولية للدستور، اليوم الخميس.
 
وأصدر الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي في 8 مارس  الماضي، قرارا بتشكيل لجنة صياغة الدستور وتضم 17 عضواً ينتمون لمختلف الأحزاب والقوى السياسية.
 
وبدأت المرحلة الاولى من عمل اللجنة في أواخر مارس الماضي باجتماعات مكثفة لفرز مخرجات الحوار الوطني التي ضمنتها فرق العمل التسع في الوثيقة النهائية لمؤتمر الحوار.‬‎
 
وأقرت اللجنة في اجتماعها الأربعاء، بأن تقوم كل مجموعة من المجموعات الثلاث، بعملية مراجعة وصياغة لذات الموضوعات التي ستشكل صياغة أولية للدستور، ومن ثم عرض ذلك على اجتماع عام للجنة، للمناقشة والإقرار الأولي، بحسب وكالة الأنباء اليمنية الرسمية.
 
وقالت الوكالة، إن "المجموعات الثلاث، ستبدأ عملها في الصياغة الأولية من اليوم الخميس، وفقاً لمصفوفة فرز وتصنيف مخرجات مؤتمر الحوار الوطني، التي تم التوصل إليها خلال المرحلة الأولى من عمل اللجنة".
 
واختتم في صنعاء يوم 25 يناير الماضي، مؤتمر الحوار الوطني، بمشاركة 565 شخصية، مثلت شرائح المجتمع اليمني، من أجل وضع حلول لـ 9 قضايا تقف وراء أزمات اليمن، بينها قضية الجنوب، وصعدة ، وبناء الدولة والقضايا ذات الصلة بالحقوق والحريات، والعدالة الانتقالية، والتنمية الاقتصادية.
 
وفي وقت سابق، حددت لجنة صياغة الدستور في اليمن نهاية يوليو المقبل موعدا لتسليم المسودة الأولى للدستور الجديد للبلاد للهيئة الوطنية المكلفة بالإشراف على تنفيذ مخرجات مؤتمر الحوار الوطني، بحسب وكالة الأنباء اليمنية الرسمية.
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023