شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

داخلية أوكرانيا تتخلص من الجماعات الموالية لروسيا

داخلية أوكرانيا تتخلص من الجماعات الموالية لروسيا
أعلنت وزارة الداخلية الأوكرانية، أنها تمكنت من تطهير بلدة في شرق البلاد المتوتر بسبب موالين لروسيا، "من الجماعات المسلحة...
أعلنت وزارة الداخلية الأوكرانية، أنها تمكنت من تطهير بلدة في شرق البلاد المتوتر بسبب موالين لروسيا، "من الجماعات المسلحة الانفصالية".
 
وذكر بيان صدر اليوم الأربعاء، عن الوزارة الأوكرانية، أن قوات الأمن شنت عملية لمكافحة الإرهاب – على حد وصفهم –  في بلدة "سفياتوغورسك" القريبة من مدينة "سلافيانسيك" التي شهدت سقوط 3 قتلى، مشيرا إلى أن تلك القوات تمكنت من تطهير البلدة من "الجماعات غير القانونية التي تحمل الأسلحة".
 
وأفاد البيان أن "تلك العملية لم تسفر عن وقوع قتلى أوجرحى"، دون أن يقدم تفاصيل أكثر عن العملية،  لكنه أوضح أن عناصر الشرطة تقوم بدوريات مستمرة في البلدة.
 
ويواصل أشخاص موالون لروسيا احتلال عدد من الأبنية في مدينة "دونيتسك" الصناعية – المشهورة بكثرة المعادن – منذ 6 أبريل الجاري، ويرفض هؤلاء الأشخاص إخلاء الأماكن التي يحتلونها على الرغم من البيان الذي توصل إليه وزراء خارجية روسيا والولايات المتحدة وأوكرانيا والاتحاد الأوروبي الخميس الماضي من أجل التهدئة، ويتضمن نزع أسلحة المجموعات المسلحة غير الشرعية بأوكرانيا. 
 
وأعلن الرئيس الأوكراني المؤقت "ألكسندر تورتشينوف"، أمس الثلاثاء، أنه "أصدر تعليماته باستئناف العمليات العسكرية ضدد الجماعات الانفصالية الموالية لروسيا شرق أوكرانيا، في أعقاب العثور على جثتين لشخصين أحدهما سياسي محلي". 
 
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023