شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

النيران “تأكل” قرية بسوهاج وجهود الأهالي تسيطر علي الكارثة

النيران “تأكل” قرية بسوهاج وجهود الأهالي تسيطر علي الكارثة
اشتعلت النيران أمس في منازل بنجع عبد الغنى التابع لمركز جهينة بسوهاج،  وأدت إلي احتراق أكثر من 25 منزلا ونفوق عدد كبير من...

اشتعلت النيران أمس في منازل بنجع عبد الغنى التابع لمركز جهينة بسوهاج،  وأدت إلي احتراق أكثر من 25 منزلا ونفوق عدد كبير من الماشية، واشتعلت النيران بسبب سوء الأحوال الجوية وطالت مساحات من زراعات القمح وسط سخط وغضب من المواطنين الذين انتظروا عربات المطافئ أكثر من ساعتين، في ظل عدم وجود مصادر للمياه  لاستخدامها فى عمليات الإطفاء .

 

وقال الأهالي المتضررون من الحادث إن النيران أتت على كل ممتلكاتهم من أساس المنازل والمتعلقات الشخصية من ملابس وذهب وأدوات منزليه، كما التهمت كميات كبيره من "البوص" و"أعلاف الحيوانات" والأخشاب والتى تقدر بآلاف الجنيهات.

 

وقال أحمد وهو أحد المتضررين: "إن  النيران التهمت منزلى عن آخره والحمد لله استطعت إنقاذ أولادي والأطفال من المنزل وتركت كل شىء للنيران ولولا مجهودات الشباب لانفجرت القرية عن آخرها"

 

وأضافت فتحية وهي أحدى المتضررات "أنها سيدة أرملة وأن منزلها احترق عن آخره، إضافة إلي كميات الغلال وأساس المنزل وناشدت المسئولين أن يقوموا بعمل لجنة لتقدير حقيقى للخسائر، والتعويض بمبالغ حقيقة وليس 200 جنيه من الشئون الاجتماعية كما يفعلون دائما".

 

يشار، بحسب الجزيرة مباشر مصر، إلي أن سوهاج شهدت  انفجارا  فى منزل به مخزن لمواد البترول "بشطوره" أودى بحياة 25 شخصا، واحتراق عدد من المنازل، كما اعتدى عدد من البلطجية على قرية "الكولا" و راح ضحيته 3 شباب وإصابة 9 آخرين بطلقات نارية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023