شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

فعاليات مناهضة للانقلاب بمحافظة الجيزة

فعاليات مناهضة للانقلاب بمحافظة الجيزة
  لم تمنع إجازة شم النسيم والأجواء الاحتفالية التي عمت أو حاول البعض تعميمها مؤيدو وأنصار الرئيس...
 
لم تمنع إجازة شم النسيم والأجواء الاحتفالية التي عمت أو حاول البعض تعميمها مؤيدو وأنصار الرئيس المنتخب د.محمد مرسي من تنظيم سلسلة من الفعالية المتتالية بمحافظة الجيزة، شمل أوسيم والمهندسين والمنصورية وأبو النمرس وأطفيح وغيرها مطالبين بإنهاء مظاهر الانقلاب العسكري وممارساته القمعية والعودة لخيارات وإرادة الشعب التي عبر عنها مرارا في صناديق الانتخاب وأسفرت عن مؤسسات تمثل الشعب تمثيلا حقيقيا.
 
ونظم رافضو الانقلاب مسيرة حاشدة من مسجد المدينة في مدينة أوسيم عقب صلاة العشاء تنديدا بالانقلاب العسكري، ورفع المتظاهرون شارات رابعة وأعلام رابعة وصور الدكتور مرسي وبعض اللافتات وصور شهداء أوسيم، ووجدت المسيرة تفاعلا من المارة والأهالي وشارك في المسيرة طلاب الأـزهر ضد الانقلاب وحركة عفاريت ضد الانقلاب.
 
كما نظم رافضو الانقلاب بالمهندسين مسيرة حاشدة خرجت عقب صلاة المغرب من مسجد أنس بن مالك ضد الانقلاب العسكري وتجولت في شوارع المهندسين ورفع المتظاهرون السلميون شارات رابعة وصور الدكتور محمد مرسي وهتفوا قائلين: "يسقط يسقط حكم العسكر"، و"الداخلية بلطجية".
 
كما نظم أولتراس ربعاوي بالمنصورية أمام بيت المعتقل حسن تايكو تضامنا معه بعد صلاة العشاء وهتفوا بهتافات مناهضة للانقلاب ومطالبين بالإفراج عن المعتقلين.
 
كما نظم رافضو الانقلاب مسيرة ليلية حاشدة انطلقت من أمام مسجد الرحمة طافت شوارع المنصورية من الهتافات التي ارتفعت في سماء المسيرة منددة بالانقلاب العسكري ومطالبة بالقصاص من القتلة.
 
واستكمالا للحراك الثوري نظم رافضو الانقلاب بأبو النمرس مسيرة حاشدة ضد الانقلاب العسكري الغاشم ضمن أسبوع "‫‏مصر مش تكية"؛‬ انطلقت بعد صلاة العشاء من مسجد الزاوية وسط هتافات تنادي بإسقاط النظام إلى أن اختتمت المسيرة في شارع المحطة.
 
كما نظم ثوار أطفيح مسيرة احتجاجية مؤيدة للشرعية انطلقت من مسجد أبو مشهور بعد صلاة المغرب حيث ردد المتظاهرون هتافات ضد حكم العسكر وطافت المسيرة شوارع القرية وسط تفاعل كبير من الأهالي.
 
 
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023