شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إصابة 3 عناصر أمن بالبحرين أثر انفجار قنبلة محلية

إصابة 3 عناصر أمن بالبحرين أثر انفجار قنبلة محلية
أصيب 3 من عناصر الدفاع المدني بالبحرين، مساء يوم السبت، جراء تفجير قنبلة محلية الصنع، في مدخل منطقة القرية...
أصيب 3 من عناصر الدفاع المدني بالبحرين، مساء يوم السبت، جراء تفجير قنبلة محلية الصنع، في مدخل منطقة القرية بالمحافظة الشمالية.
 
يأتي هذا التفجير بعد ساعات من مقتل شخصين وإصابة ثالث بجروح بانفجار سيارة، غربي العاصمة المنامة.
 
وقالت وزارة الداخلية البحرينية، في بيان نشرته على موقعها الإلكتروني السبت، إن "عملا إرهابيا- كما وصفته-  تمثل في تفجير قنبلة محلية الصنع، استهدف رجال الدفاع المدني أثناء أدائهم واجبهم بإخماد إطارات مشتعلة على شارع الجنبية بمدخل منطقة القرية".
 
وأشار البيان "إلى تعرض ثلاثة من رجال الدفاع المدني لإصابات متفرقة، حيث أدخل أحدهم المستشفى ومازال يتلقى العلاج، بينما تم معالجة الآخرين من إصابات بسيطة".
 
وفي وقت سابق أعلنت وزارة الداخلية أن غرفة العمليات الرئيسية تلقت بلاغا، ظهر السبت، بوقوع انفجار في سيارة مدنية بمنطقة المقشع.
 
وأوضح أن الجهات المختصة، انتقلت على الفور إلى الموقع، حيث تبين وجود سيارة محترقة بالكامل وتم العثور بداخلها على جثتين متفحمتين، كما أصيب شخص ثالث .
 
وأشارت وزارة الداخلية  إلى أن الفحص المبدئي أفاد بأن احتراق السيارة ناجم عن انفجار قنبلة محلية الصنع كانت بداخل السيارة.
 
وبينت أن أعمال البحث والتحري جارية للكشف عن ملابسات الواقعة وتحديد هوية المتورطين فيها، كما تم إخطار النيابة العامة بالواقعة.
 
وأعربت دولة قطر عن "استنكارها الشديد" للانفجار، موجهة التعازي لحكومة البحرين ولأسر الضحايا الذين سقطوا جراء هذه "الجريمة الآثمة"، متمنية الشفاء للمصابين.
 
وقالت وزارة الخارجية القطرية، في بيان لها السبت نشرته وكالة الأنباء القطرية الرسمية، إن "هذه الجريمة تتنافى مع كافة المبادئ والقيم الأخلاقية والإنسانية".
 
وجدد البيان "موقف قطر الثابت من نبذ العنف بكافة صوره وأشكاله وأياً كانت مسبباته".
 
وتشهد البحرين منذ عدة شهور، بين الفينة والأخرى، تفجيرات محدودة بقنابل محلية الصنع، أو هجمات ضد رجال الشرطة بقنابل "المولوتوف".


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023