شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

اعتماد فلسطين عضوا في معاهدة لاهاي الدولية

اعتماد فلسطين عضوا في معاهدة لاهاي الدولية
أكد وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي أن وزارة خارجية فلسطين استلمت إخطارا من وزارة الخارجية الهولندية، تعلن فيه مملكة...

أكد وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي أن وزارة خارجية فلسطين استلمت إخطارا من وزارة الخارجية الهولندية، تعلن فيه مملكة هولندا -بصفتها الجهة الوديعة لاتفاقية ومعاهدة لاهاي- قبول إيداع انضمام دولة فلسطين إلى معاهدة لاهاي بشأن حقوق وواجبات الدول والأشخاص المحايدين في حالة الحرب البرية الموقعة في 18 أكتوبر لعام 1907، التي وقعها الرئيس الفلسطينى محمود عباس في الأول من أبريل الحالي.

وبذلك -وحسب الاجراءات المنصوص عليها في البند السابع من هذه الاتفاقية- تصبح دولة فلسطين طرفاً وعضواً فيها وتدخل حيز التنفيذ في الأول من شهر يونيو القادم.
 
وقال وزير الخارجية أن دولة فلسطين تتطلع الى جانب الدول الأطراف في هذه الاتفاقية، وأعضاء المجتمع الدولي إلى العمل معا على إرساء مفاهيم حقوق الإنسان، ونشر ثقافة الحرية والعدل والحقوق المشروعة للشعوب، وخاصة أن الشعب الفلسطيني عانى لعهود طويلة من غياب العدل، واحترام حقوقه كشعب ودولة تحت احتلال.
 
وأشار إلى أن معاهدة لاهاى ستساهم في ترسيخ الشخصية القانونية لدولة فلسطين كدولة بين الامم، وتساهم في التصدي للانتهاكات النمطية والممنهجة لحقوق الشعب الفلسطيني من قِبل اسرائيل وهي السلطة القائمة بالاحتلال، واكد أن وزارة الخارجية ستواصل العمل على تعزيز ذلك حتى زوال الاحتلال وانجاز الحقوق غير القابلة للتصرف للشعب الفلسطيني بما فيها حقه في تقرير المصير والاستقلال وفق قرارات الشرعية الدولية.


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023