شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“أردوغان”: تعرضنا لهجمة استهدفت شعبيتنا قبيل الانتخابات

“أردوغان”: تعرضنا لهجمة استهدفت شعبيتنا قبيل الانتخابات
قال رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان، إن حزب العدالة والتنمية الحاكم، تعرض لهجمة شرسة قبل الانتخابات المحلية التركية،...

قال رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان، إن حزب العدالة والتنمية الحاكم، تعرض لهجمة شرسة قبل الانتخابات المحلية التركية، التي جرت في 30 مارس الماضي، بهدف النيل من شعبية الحزب.

 

ووفقا لوكالة ” الأناضول”، أضاف أردوغان في كلمة خلال اجتماع رؤساء أفرع حزبه بالولايات، في أنقرة:” لقد أطلقوا هجمة ضدنا، كانوا يرمون لخفض أصوات حزب العدالة والتنمية إلى ما دون  30%، لقد تجاوزا الحدود والمبادئ”.

 

ولفت أردوغان إلى أن الشعب لن ينس التحالف بين رئيس حزب الشعب الجمهوري المعارض، وتلك “المنظمة الخائنة” في إشارة إلى “الكيان الموازي” في تركيا، منتقداً القضاة الذين يصدرون أحكاماً، بتعليمات يتلقونها من جهة معينة، واصفا إياهم بـ”القضاء الموازي”، مؤكدا في الوقت ذاته احترام الحكومة للقضاة العادلين في الجهاز القضائي.

 

وذكر أردوغان أنه في 30 مارس لم ينتصر حزب العدالة والتنمية وحسب، بل “صناديق الاقتراع والديمقراطية أيضاً، التي أعلنت سيادتها المطلقة في تركيا”.

 

جدير بالذكر أن “الكيان الموازي” هو الاسم الذي تستخدمه الحكومة للإشارة بشكل غير مباشر إلى  جماعة “فتح الله غولن” الدينية، التي تتهمها بالتغلغل الممنهج داخل أجهزة الدولة، وفي مقدمتها الأمن والقضاء، كما تتهمها بالوقوف وراء عمليات تنصت غير قانونية، وفبركة تسجيلات صوتية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023