شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

خارجية اليابان تبدى قلقها إزاء تقييد حكومة الانقلاب لحرية الرأى

خارجية اليابان تبدى قلقها إزاء تقييد حكومة الانقلاب لحرية الرأى
وصل مبعوث الحكومة اليابانية لمنطقة الشرق الأوسط يوتاكا ايمورا إلى مصر اليوم وعقد مباحثات مع وزير الخارجية في حكومة...

وصل مبعوث الحكومة اليابانية لمنطقة الشرق الأوسط يوتاكا ايمورا إلى مصر اليوم وعقد مباحثات مع وزير الخارجية في حكومة الانقلاب نبيل فهمي أعرب خلالها عن قلق اليابان إزاء أوضاع تقييد حرية الرأي في ظل الحكومة التي يقودها الجيش, كما أعرب عن عزم حكومة بلاده تقديم أقصى قدر من المساعدات لدعم إرساء الديمقراطية في مصر خلال المرحلة المقبلة بحسب هيئة الإذاعة والتليفزيون اليابانية. .

 

وقد التقى يوتاكا ايمورا مبعوث الحكومة اليابانية الخاص لشئون السلام في الشرق الأوسط مع وزير خارجية الانقلاب بالقاهرة يوم السادس عشر من أبريل.

 

وخلال المباحثات أعرب إيمورا عن قلق بلاده إزاء الأوضاع السائدة في مصر , مشددا على موقف اليابان الذي يولي أهمية لحرية الرأي في إشارة إلى تواصل تقييد حرية الرأي وقمع الأنشطة المعارضة للحكومة منذ الانقلاب العسكري الذي وقع بمصر في شهر يوليو الماضي.

 

وأشار مبعوث الحكومة اليابانية ايمورا إلى أهمية استقرار الأوضاع وتحقيق الرخاء في مصر بالنسبة لليابان والمجتمع الدولي , معربا عن عزمه دعم الاستقرار السياسي والعملية الديمقراطية والتنمية الاجتماعية والاقتصادية في البلاد. وأبلغ الجانب المصري بأن اليابان تعتزم بذل ما بوسعها من المساعدات لدفع العملية السياسية على نحو ديموقراطي خلال الانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها الشهر القادم.

 

في المقابل أعرب وزير الخارجية فهمي عن أن بلاده في حاجة للدعم الذي تقدمه اليابان ودول المجتمع الدولي خلال مرحلة بناء الدولة , مشيرا الى رغبته التعاون في شتى المجالات.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023