شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزير “صناعة الانقلاب”: لا مفر من استخدام الفحم لمواجهة عجز الطاقة

وزير “صناعة الانقلاب”: لا مفر من استخدام الفحم لمواجهة عجز الطاقة
أكد منير فخرى عبد النور وزير الصناعة والتجارة والاستثمار بحكومة الانقلاب أنه لا مفر من استخدام الفحم فى الصناعة لتوليد...

أكد منير فخرى عبد النور وزير الصناعة والتجارة والاستثمار بحكومة الانقلاب أنه لا مفر من استخدام الفحم فى الصناعة لتوليد الطاقة خلال الفترة الراهنة، إلا أن الحكومة تنتظر حاليًا تطبيق المعاير والاشتراطات الدولية فى المصانع للبدء فى استخدامه.

 

وقال عبد النور على هامش المؤتمر الصحفى الذى عقد، اليوم الخميس، بحسب "بوابة الأهرام"، للإعلان عن بدء العمل بالمرحلة الأولى من البرنامج المصري الإماراتي للتدريب من أجل التشغيل "إن الصناعة تواجه عددًا من التحديات من أهمها العجز في الطاقة، الذي يتسبب في إعاقة تنمية القطاع الصناعي، وبالتالي زيادة البطالة مما يزيد من المخاطر المجتمعية".

 

وأضاف أن استخدام الفحم فى الصناعة سيساعد فى مواجهة عجز الطاقة، والذى سيساعد على عودة المصانع التى توقفت على الإنتاج وزيادة فرص الحصول على تراخيص جديدة لإنشاء المصانع التى توقفت خلال الفترة الماضية، منوهًا بأن الكثير من دول العالم تستخدم الفحم فى عملية الصناعة وفقا للضوابط والاشتراطات الدولية والبيئية المحددة التى تراعى الحفاظ على أمن وسلامة المجتمع.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023