شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“حماس”: القدس ليست مجالاً للسياسية ونقيم الحجة على الأمة

“حماس”: القدس ليست مجالاً للسياسية ونقيم الحجة على الأمة
أكد القيادي في حركة المقاومة الإسلامية "حماس" صلاح البردويل، أن الشعب الفلسطيني على وشك إطلاق...

أكد القيادي في حركة المقاومة الإسلامية "حماس" صلاح البردويل، أن الشعب الفلسطيني على وشك إطلاق "انتفاضة ثالثة" دفاعًا عن المسجد الأقصى المبارك، وردا على محاولات تهويد القدس.

 

وقال البردويل في كلمة ألقاها في مهرجان خطابي أقامته الحركة في مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة – اليوم الإثنين – تنديدا باقتحامات الاحتلال ومستوطنيه للمسجد الأقصى: "إذا كان العدو الصهيوني يعد اليوم عدته ليقيم الهيكل المزعوم الثالث فإننا على وشك أن ندشن الانتفاضة الثالثة".

 

وأضاف:" إذا كان العدو الصهيوني يستعجل تهويد القدس، وإزاحة معالمها الإسلامية فإننا نستعجل وعد الله بإفنائهم على هذه الأرض".

 

وتابع:"إذا كان العدو الصهيوني وقادته يعلنون اليوم أنهم جيل التحرير فإننا نقول لهم أننا اليوم جيل وعد الآخرة ".

 

وكانت منظمات "الهيكل المزعوم" قد دعت إلى أسبوع حافل بالنشاطات والفعاليات التي تستهدف اقتحام المسجد الأقصى، ومحاولة استباحة حرمته بمناسبة عيد الفصح اليهودي الذي يبدأ اليوم.

 

وقال القيادي في حماس "إن تحرير فلسطين هو حتمية أقره الله في قرآنه، لأن الأقصى آية في القرآن، ولأن القدس جزء من عقيدتنا، ولهذا نحن مطمئنون أن النصر والوعد قادم".

 

وأكد أن القدس ليست مجالا للسياسة والتفاوض، مضيفا: "لسنا هنا في مقام الخطاب السياسي، فالقدس ليست خاضعة لكل الخطاب السياسي إنما اليوم نعلنها كما أعلنها العدو – أن القدس جزء من عقيدته الزائفة – نقول إن القدس جزء من أرواحنا وعقيدتنا، ولن نسمح على الإطلاق أن تتحول صيغة في اتفاقية، وخطابنا هنا خطاب ديني، ونحن لا نستحي أن نقول خطابنا حول القدس بأنه خطاب ديني".

 

ودعا البردويل زعماء الأمة وشعوبها إلى تحرير فلسطين القدس، وقال: "نقيم الحجة على الأمة وقادتها وعلى شعوبها، أن من لا يريد ركوب النصر المحتوم وأن ينال شرف الانتصار في معركة تحرير القدس وتحرير فلسطين، فإنه آثم ومتآمر عليها ولو بالسكوت والصمت والرضا؛ لأن فلسطين أكبر من أن يكون الإنسان أمامها حياديا أو سلبيا أو خائنا أو متآمرا" .



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023