شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“العيش والحرية”: برنامج السيسي محكوم عليه بالفشل

“العيش والحرية”: برنامج السيسي محكوم عليه بالفشل
أعلن حزب العيش والحرية (تحت التأسيس) مقاطعته تمثيلية انتخابات الرئاسة، معتبرًا أننا إزاء معركة انتخابية نتائجها محسومة...

أعلن حزب العيش والحرية (تحت التأسيس) مقاطعته تمثيلية انتخابات الرئاسة، معتبرًا أننا إزاء معركة انتخابية نتائجها محسومة سلفًا وتفتقد جميع ضمانات النزاهة والديمقراطية الواجب توافرها في أي عملية انتخابية .

 

وأشار الحزب فى بيان له اليوم إلى أن موقفه ذلك هو نفس موقف الحقوقى خالد على، أحد وكلائه المؤسسين، والذى سبق وأوضحه في المؤتمر الصحفي الذى عقده لإعلان أسباب عدم ترشحه للانتخابات.

 

وقال البيان: "إن برنامج السيسي هو اللا برنامج، أو برنامج استمرار الوضع على ما هو عليه، وهو برنامج محكوم عليه بالفشل، ربما أسرع مما يتوقع صاحبه والمهللون له، فبعد ثلاث سنوات من غياب الأمن، وانهيار الاقتصاد، وصراع سياسي محتدم، لم يعد الاستناد إلى الجيش وأجهزة الدولة، والرهان على تعب ويأس الجماهير لإعادة إنتاج نظام مبارك ممكنًا".

 

وأكد الحزب، بحسب بوابة الأهرام، أنه لا بديل عن بناء نظام جديد يحقق المطالب الشعبية المشروعة للشعب عبر خطة تنمية قادرة على تطوير شامل للاقتصاد، وهو ما يتطلب بدوره مواجهة حاسمة مع شبكات المصالح المهيمنة، وإصلاح مؤسسي يطول جميع أجهزة الدولة، وفي مقدمتها وزارة الداخلية .

 

وأضاف البيان: "أن مرشح المؤسسة العسكرية والدولة هو الرئيس الحالي والقادم، وأن مواجهة سياسات هذا الرئيس لن تكون عبر المشاركة في المسرحية الانتخابية ولكن عبر العمل مع الجماهير وكل القوى الديمقراطية والثورية لبناء منظماتها القادرة على عرقلة مسار الثورة المضادة الساعي لاستعادة نظام مبارك".



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023