شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إحالة 29 متهمًا إلى محكمة الجنح في أحداث “فض اعتصام التحرير”

إحالة 29 متهمًا إلى محكمة الجنح في أحداث “فض اعتصام التحرير”
أحال المستشار عمرو عوض وكيل نيابة قصر النيل - بإشراف سمير حسن رئيس النيابة - 29 متهمًا من المتورطين في أحداث...


أحال المستشار عمرو عوض وكيل نيابة قصر النيل – بإشراف سمير حسن رئيس النيابة – 29 متهمًا من المتورطين في أحداث العنف التي شهدتها منطقة ميدان التحرير والمعروفة إعلاميًا "بأحداث فض اعتصام ميدان التحرير" في العام الماضي إلى محكمة الجنح .

كانت نيابة قصر النيل قد أمرت في وقت سابق برئاسة المستشار سمير حسن، وبأشراف المستشار حمدي منصور المحامي العام لنيابات وسط القاهرة؛ بحبس جميع المتهمين 15 يوما على ذمة التحقيقات في أحداث فض اعتصام التحرير، والتي وقعت في شهر مارس من العام الماضي.

ووجهت النيابة للمتهمين تهم التعدي على قوات الأمن، وحيازة زجاجات مولوتوف وأسلحة نارية وذخيرة، وتكدير السلم العام، وتعريض حياة المواطنين للخطر وقطع الطريق، وقد أنكر المتهمون جميع التهم الموجهة إليهم، وذكروا أن الأمن ألقى القبض عليهم أثناء المرور بالتحرير، وخروج البعض من محطة المترو.

وكانت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة ألقت القبض على ٢٩ شخصًا من معتصمي ميدان التحرير، ضبط بحوزة عدد منهم أسلحة بيضاء "مطاوى" و"سنج"، كما تم ضبط عدد من أنابيب البوتاجاز الصغيرة ـ وذلك أثناء محاولة الأمن فتح الطريق أمام حركة السيارات وفض اعتصام التحرير.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023