شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“حماس” ترحب بوفد “المصالحة” حرصاً على وحدة الصف

“حماس” ترحب بوفد “المصالحة” حرصاً على وحدة الصف
أعلنت حكومة حركة حماس في غزة، اليوم الاثنين، عن ترحيبها بزيارة وفد مكلف من محمود عباس إلى القطاع لبحث تحقيق المصالحة...

أعلنت حكومة حركة حماس في غزة، اليوم الاثنين، عن ترحيبها بزيارة وفد مكلف من محمود عباس إلى القطاع لبحث تحقيق المصالحة الداخلية.

وقال إيهاب الغصين، الناطق باسم حكومة حماس في بيان صحفي، إن رئيس وزراء الحكومة إسماعيل هنية تلقى بهذا الخصوص اتصالاً من رئيس وفد حركة فتح للمصالحة عزام الأحمد.

وذكر الغصين أنه "من منطق الحرص على وحدة الصف الوطني وحماية قضيتنا الوطنية، رحب رئيس الوزراء بالوفد الزائر إلى قطاع غزة ".

وأوضح المتحدث أنه سيتم لاحقاً ترتيب إجراءات زيارة الوفد إلى قطاع غزة وسط ترجيحات من مصادر فلسطينية متعددة أن تتم الأسبوع المقبل.

وقرر عباس خلال اجتماع لأعضاء اللجنتين المركزية لحركة فتح والتنفيذية لمنظمة التحرير يوم الإثنين الماضي، إيفاد وفد إلى غزة لبحث تحقيق المصالحة مع حركة حماس.

ويستهدف الوفد، بحسب بوابة الأهرام، حسم ملف المصالحة بالاتفاق على تشكيل حكومة توافق جديدة وتحديد موعد لإجراء انتخابات عامة.

وسيضم الوفد كلاً من الأحمد ومصطفى البرغوثي أمين عام المبادرة الوطنية الفلسطينية وبسام الصالحي أمين عام حزب الشعب وجميل شحادة أمين عام جبهة التحرير العربية ومنيب المصري رئيس المنتدى الوطني للشخصيات المستقلة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023