شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“الإعلاميين” : تدين تدخل “شرف الدين” في تنظيم المهنة

“الإعلاميين” : تدين تدخل “شرف الدين” في تنظيم المهنة
أعلنت نقابة الإعلاميين (تحت التأسيس) عن استيائها إزاء تدخل درية شرق الدين وزيرة الإعلام بحكومة...


أعلنت نقابة الإعلاميين (تحت التأسيس) عن استيائها إزاء تدخل درية شرق الدين وزيرة الإعلام بحكومة الانقلاب في شئون تنظيم المهنة، موضحة أن هذا التدخل يتعارض مع الدستور الانقلابي .

 

وأكدت النقابة – في بيان لها اليوم الأربعاء – أنها أصدرت بالفعل ميثاقًا للشرف الإعلامي، بعد إجرائها حوارا مع الإعلاميين بهذا الخصوص، في إطار ورش عمل استمرت لفترة طويلة، وأنها تقدمت به إلى كل الجهات المعنية، ومنها وزارة الإعلام والمستشار عدلي منصور ، إلا إنه قوبل بتجاهل غير مبرر .

 

كما أشار البيان إلى أن مجلس النقابة قد تقدم بمشروع قانون لتنظيم أعمال النقابة إلى عدلي منصور منذ ثمانية أشهر، إلا أنه ما زال حبيس الأدراج حتى الآن.

 

من جانبها، أوضحت الدكتورة لمياء محمود، المنسق العام للنقابة، بحسب ما ذكرته وكالة "أنباء الشرق الأوسط"، أن أي مساع لإصدار ميثاق شرف إعلامي لن تسفر عن شيء، مؤكدة أن النقابة وحدها هي المسئولة عن وضع مثل هذا الميثاق وأن المجلس الوطني للإعلام ليس له الحق في أن يمارس هذا الدور، تبعًا لما هو متعارف عليه دوليًا.

 

وطالبت المنسق العام للنقابة ، إبراهيم محلب، رئيس وزارة حكومة الانقلاب، بتصحيح الأمور والعمل على التزام كل جهة بالدور المنوط بها دستوريا.

 

ويأتى هذا البيان على خلفية إعلان درية شرف الدين، إطلاق مسودة لميثاق شرف إعلامي .

 

يذكر أن المادة 77 من دستور الانقلاب تنص على اختصاص النقابات بوضع مواثيق الشرف الأخلاقية والمهنية، وأنها هي الجهة المسئولة عن مسائلة ممارسي المهن عن سلوكياتاهم.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023