شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

انخفاض فى تعاملات النفط بنهاية الربع

انخفاض فى تعاملات النفط  بنهاية الربع
انخفضت أسعار العقود الآجلة للنفط الخام فى تعاملات متقلبة فى نهاية ربع العام  حيث تحولت...

انخفضت أسعار العقود الآجلة للنفط الخام فى تعاملات متقلبة فى نهاية ربع العام  حيث تحولت للهبوط متأثرة بأنباء عن سحب روسيا لبعض قواتها من عند الحدود مع أوكرانيا ومخاوف بخصوص سوق العمل الأمريكية تحدثت عنها جانيت يلين رئيسة مجلس الاحتياطى الاتحادى (البنك المركزى الأمريكى).

 

وقال فيل فلين المحلل لدى مجموعة برايس فيوتشرز فى شيكاجو "أى علامة على احتمال انحسار التوترات بخصوص روسيا وأكرانيا ستضغط على الأسعار."

 

وتقلبت أسعار العقود الآجلة للخام قبل أن تضغط عليها الأنباء بشأن سحب روسيا لبعض قواتها من منطقة قرب الحدود الشرقية لأوكرانيا.

 

وقالت يلين اليوم الاثنين فى أول كلمة عامة لها منذ توليها المنصب إن الالتزام "الاستثنائى" للبنك المركزى بدعم الاقتصاد ولاسيما سوق العمل التى ما زالت تعانى من مصاعب سيكون ضروريا لبعض الوقت.

 

وانخفض سعر خام برنت لتسليم مايو 31 سنتا إلى 107.76 دولار للبرميل عند التسوية فى تعاملات تراوحت بين 107.05 دولار و108.33 دولار.

 

وتراجعت عقود برنت 2.7% خلال الشهور الثلاثة الأولى من العام بعدما حققت مكاسب على مدى فصلين متتاليين بعدما عوض ارتفاع الامدادات من العراق وإيران تعطل الإمدادات من ليبيا ونيجيريا.

 

ونزل الخام الأمريكى تسليم مايو تسعة سنتات إلى 101.58 دولار للبرميل فى تعاملات تراوحت بين 100.88 دولار و101.97 دولار للبرميل، وسجل الخام الأمريكى مكاسب 3.2 % فى الشهور الثلاثة بعدما خسر حوالى 4% فى الشهور الثلاثة السابقة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023