شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

اختيار 5500 معلم لوظائف مراقب في امتحانات الثانوية العامة

اختيار 5500 معلم لوظائف مراقب في امتحانات الثانوية العامة
كشف محمد سعد القائم بأعمال رئيس قطاع التعليم العام فى حكومة الانقلاب، ورئيس امتحانات الثانوية العامة، أن الوزارة اختارت...

كشف محمد سعد القائم بأعمال رئيس قطاع التعليم العام فى حكومة الانقلاب، ورئيس امتحانات الثانوية العامة، أن الوزارة اختارت 5500 معلم من إجمالي 8 آلاف معلم تقدموا لوظائف مراقب أول ومدير مركز توزيع أسئلة ورئيس لجنة بالثانوية العامة.

 

وأوضح سعد في تصريحات صحفية ، أن الوزارة عقدت اختبارات تحريرية وشفهية للمتقدمين لأعمال امتحانات الثانوية العامة في أجازة منتصف العام الدراسي مؤكداً أن الـ5500 سوف يعقد لهم تدريب عبر شاشات الفيديو كونفرانس خلال الأيام القليلة المقبلة.

 

وقال رئيس امتحانات الثانوية العامة، أن التدريب يتضمن طرق معالجة المشكلات التي تواجه الملاحظين والمراقبين ورؤساء اللجان أثناء سير عملية الامتحانات وكيفية التعامل معها، والتنسيق بين لجان الإدارة والسير، والكنترولات وطرق التعامل مع استمارات الثانوية العامة والأزمات المفاجئة التي تنتج عن أخطاء إدارية في الكشوف أو غيرها، وذلك من أجل تقليل المشكلات التي واجهت الامتحانات خلال الأعوام الماضية وفي محاولة للاستفادة منها.

 

وأشار القائم بأعمال رئيس قطاع التعليم العام، إنه عقب الانتهاء من التدريب سوف يعقد اختبار ثاني يتم فيه انتقاء أفضل 3 آلاف معلم من بين الـ5500 المرشحين لاختيار الأفضل بينهم وندبه رئيسا للجنة أو مراقب دور أو مديرا لمركز توزيع أسئلة امتحانات الثانوية العامة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023