شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“تايمز” : السيسي سيواجه مشاكل معقدة حال فوزه بالرئاسة

“تايمز” : السيسي سيواجه مشاكل معقدة حال فوزه بالرئاسة
أكدت صحيفة “فاينانشيال تايمز” البريطانية أن المشير عبد الفتاح السيسي قائد الانقلاب العسكرى سيواجه مشاكل معقدة بعد...

أكدت صحيفة “فاينانشيال تايمز” البريطانية أن المشير عبد الفتاح السيسي قائد الانقلاب العسكرى سيواجه مشاكل معقدة بعد فوزه بالرئاسة.

 

 وقالت الصحيفة في مقال لها نشرته اليوم السبت في موقعها الالكتروني، إنه مع دعم مؤسسات الدولة و رجال الإعمال الأثرياء بالإضافة إلى قسم كبير من الجمهور للسيسي و اعتباره المنقذ الذي قاد الانقلاب وأطاح بالرئيس الإسلامي السابق، يتوقع أن يحصل السيسي على كرسي الرئاسة في الانتخابات القادمة.

 

في حين تقول الصحيفة إذا بدت المعركة الانتخابية مضمونه، فإن ما سيأتى بعد ذلك فهو شيء لا يمكن أن يتوقعه احد فمن الممكن أن تتقلص شعبيه السيسي بسرعة لأنه يتعامل مع مشكلات لا تعد ولا تحصى تواجه مصر حاليا.

 

وتابعت الصحيفة أن السيسي سوف يرث اقتصاد منهك، نقص في الطاقة، ندرة الاستثمارات الأجنبية التي تشتد الحاجة إليها، ارتفاع نسب الفقر، معاناة الناس التي لم تعد خائفة للتعبير عن مطالبهم  لتحسين أحوالهم المعيشية.

 

 وأضافت الصحيفة أنه حتى الآن لم يعط السيسي تصريحات واضحة عن كيفية معالجة العلل التي تعاني منها البلاد، وتابعت : إن السيسي أعلن عن ترشحه في خطاب تلفزيوني مستخدما نبرة صوته اللينة المعتادة، بالإضافة إلى اعترافه بالتحديات التي تعاني منها مصر، و لكنه لم يقدم أي مؤشرات حول السياسية التي سيتبعها للخروج من هذا النفق المظلم.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023