شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مؤتمر جماهيرى لعلماء موريتانيون تنديدا بأحكام الإعدام بالمنيا

مؤتمر جماهيرى لعلماء موريتانيون تنديدا بأحكام الإعدام بالمنيا
تجمع الآلاف من الموريتانيين الجمعة، بمسجد أسامة ابن زيد احتجاجا على أحكام الإعدام التي أصدرها القضاء المصري ضد المئات من...

تجمع الآلاف من الموريتانيين الجمعة، بمسجد أسامة ابن زيد احتجاجا على أحكام الإعدام التي أصدرها القضاء المصري ضد المئات من مناهضي الحكم السكري.

 

وحضر التظاهرة العشرات من العلماء والأئمة الموريتانيين يتقدمهم العلامة الشيخ محمد الحسن ولد الددو رئيس جمعية المستقبل للدعوة والثقافة والتعليم المنحلة.

 

وقال محفوظ ولد إبراهيم فال إمام المسجد أسامة إن ما يجري اليوم في مصر يعتبر "معركة فاصلة بين الحق والباطل" في كل البلاد، مشيرا أن المحن التي تواجهها شعوب بلدان الربيع العربي هي بمثابة  "مخاض ميلاد جديد للأمة الإسلامية".

 

ولفت ولد إبراهيم فال أن ما يقوم به القضاء المصري يعتبر "انتحارا لمصداقية جهاز بهذا الحجم"، معتبرا أن صدور أحكام كهذه يُعبر عن ارتهان الجهاز القضائي بأيدي السلطات العسكرية الحاكمة، حسب قوله.

 

وكان حزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية "تواصل" الإسلامي أدان بـ"شدة" صدور حكم قضائي مصري بإعدام 528 من أنصار الرئيس محمد مرسي.

 

وعبر الحزب في بيان أصدره بالمناسبة، وحصلت الأناضول على نسخة منه، عن"اعتزازه "بإصرار المصريين، ممثلين في التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب على السلمية ونبذ العنف رغم اشتداد القبضة الأمنية".



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023