شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

قطر توقع اتفاقيات تسليح بقيمة 23 مليار دولار

قطر توقع اتفاقيات تسليح بقيمة 23 مليار دولار
  أعلنت السلطات في قطر توقيع اتفاقيات تسليح بقيمة 23 مليار دولار أمريكي تشمل صفقات المروحيات والصواريخ والدبابات...
 
أعلنت السلطات في قطر توقيع اتفاقيات تسليح بقيمة 23 مليار دولار أمريكي تشمل صفقات المروحيات والصواريخ والدبابات والزوارق الدورية إضافة لسفن بأنواع مختلفة في ختام معرض ومؤتمر دفاعي اقيم بالدوحة. 
 
 
ووقعت القوات المسلحة القطرية أكثر من 40 اتفاقية مع عدد من الدول وأغلب الشركات المشاركة في معرض ومؤتمر الدوحة الرابع للدفاع البحري "ديمديكس" 2014 ، بحضور رئيس أركان القوات المسلحة القطرية اللواء الركن طيار غانم بن شاهين الغانم وكبار العسكريين من الدول المشاركة. 
 
 
وقال مساعد وزير الدولة لشئون الدفاع ورئيس اللجنة المنظمة للمعرض عميد مهندس ثاني بن عبد الرحمن الكواري في تصريحات صحفية إن هذا المعرض هو الأول الذي يتم فيه توقيع تلك الاتفاقيات، وهي عبارة عن مذكرات تفاهم وسيتم لاحقا الإفصاح عن تفاصيل جميع العقود الخاصة بها. 
 
 
وأضاف الكواري أنه تم الاتفاق على شراء مروحيات وصواريخ ودبابات وزوارق دورية وسفن بأنواع مختلفة من دول مختلفة مثل ألمانيا وفرنسا والولايات المتحدة الأمريكية وتركيا والصين ودول أخرى. إلى ذلك أفادت وكالة الأنباء القطرية أن الأمير القطري تميم بن حمد آل ثاني إلتقى وزير الدفاع الفرنسي جون ايف لودريان على هامش زيارته للمعرض القطري.
 
 
 
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023