شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إثيوبيا تفتح مركز تكنولوجي لمواجهة آثار ظاهرة التغير المناخى

إثيوبيا تفتح مركز تكنولوجي لمواجهة آثار ظاهرة التغير المناخى
  تم اليوم إفتتاح مركز جديد فى العاصمة الاثيوبية  أديس...

 

تم اليوم إفتتاح مركز جديد فى العاصمة الاثيوبية  أديس أبابا  للاختراعات التكنولوجية اللازمة لمواجهة آثار ظاهرة التغير المناخى ، وذلك بدعم مالى من البنك الدولى .

 

وذكرت وكالة الأنباء الاثيوبية التى أوردت النبأ أن هذا المركز يعتبر أول مركز من نوعه فى إثيوبيا ، وانه سيدعم مشروعات التكنولوجيا النظيفة لمواجهة آثار ظاهرة التغير المناخى ، وسيؤدى فى نفس الوقت إلى توفير فرص عمل وتحسين مستويات المعيشة ، حيث من المتوقع أن يؤدى إلى توفير أكثر من 12 ألف وظيفة خلال الأعوام العشرة القادمة .

 

يذكر أن هذا المركز سيقدم المال والتعليم والخدمات الاستشارية للمشروعات التكنولوجية النظيفة فى مجالات الزراعة والطاقة المتجددة.

 

ومن جانبه ، قال مدير البنك الدولى فى إثيوبيا " جوانج تشين " إن هذا المركز يدعم مكونات خطة التحول والنمو التى تنتهجها الحكومة الاثيوبية واستراتيجية الاقتصاد الأخضر ، وانه سيقدم حلولا عملية للتحديات المتعلقة بالتغير المناخى من خلال استخدام تكنولوجيات نظيفة مثل تكنولوجيات الطاقة الشمسية واستغلال النفايات الزراعية فى توليد الطاقة وسيساعد الاثيوبيين على التكيف مع التغيرات المناخية" .

 

وأشار تقرير للبنك الدولى إلى أنه من المتوقع أن يؤدى هذا المركز إلى المساعدة على ضمان نقل التكولوجيات الحديثة وتحسين سبل نقل الطاقة إلى حوالى 265 ألف إثيوبى وزيادة الكفاءة الزراعية لحوالى مائة وعشرين ألف مزارع ، وذلك بالاضافة إلى أن التنبؤات المناخية وسبل معالجة آثارها ستساعد على تحقيق فوائد للزراعة الاثيوبية التى تمثل أساس الاقتصاد الاثيوبى وتتأثر بشدة من جراء التقلبات فى حالات هطول الأمطار.

 

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023