شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أهالي منشأة ناصر يستغيثون لمنع تهجيرهم وإزالة منازلهم

أهالي منشأة ناصر يستغيثون لمنع تهجيرهم وإزالة منازلهم
استغاث أهالى شارع الرزاز بمنشأة ناصر - صباح الأربعاء - بالرأى العام لمنع تهجيرهم قسريًا من قبل محافظة...


استغاث أهالى شارع الرزاز بمنشأة ناصر – صباح الأربعاء – بالرأى العام لمنع تهجيرهم قسريًا من قبل محافظة القاهرة بلا أى ضمانات تحميهم.

 

وقال الأهالى ، حسب ما ذكرته "بوابة الأهرام" ، إنه بالرغم من أن المنظمة العربية للإصلاح الجنائي، تقدمت بأربعة بلاغات إلى كل من رئاسة الجمهورية، ورئيس الوزراء رقم 2970، وللنائب العام رقم 50060، ووزير التنمية المحلية، بناءً على شكوى من أهالي منشأة ناصر (أهالى شارع الرزاز) بخصوص القرار الصادر بإزالة 16 منزلا، التى تقع بين شارع المأذون إلي شارع محمد ثابت.

 

بينما تراجعت محافظة القاهرة عن الالتزامات التى تم الاتفاق والتوصل إليها فى 16 مارس، وزاد من مخاوف الأهالى تراجع الجهات التنفيذية بعد شروعهم فى قطع كافة المرافق الحيوية عن الحى، بما يوحى بأن هناك قرارا بإزالة كافة المبانى، والدليل على التراجع طلب الجهات التنفيذية من الأهالى إخلاء المبانى من السكان ومن كافة المنقولات، وغلق المبانى وتشميعها بالشمع الأحمر، مما يؤكد أن هناك نية لإزالة المبانى، وليس إزالة الخطورة عنها.

 

وناشد أهالى منشأة ناصر المتضررين من قرار الإزالة، الرأى العام لمنع تهجيرهم قسريا بلا ضمانات، مؤكدين أنهم لن يتركوا منازلهم وأنهم سيظلون داخلها ولن يتركونها، رافضين الإخلاء نظرا لعدم جدية الدولة فى تعهداتها، خصوصا بعد شعورهم بالمرواغة من قبل التنفيذيين .

 

كما ناشدت المنظمة العربية للإصلاح الجنائى، الدولة، القيام بدورها تجاه المواطنين المتضررين والالتزام بإيجاد سكن بديل مؤقت لحين الانتهاء من بناء الوحدات التى سوف تخصص للمتضررين، وعدول محافظة القاهرة عن طريقها فى تهجير المواطنين قسريًا بلا أى ضمانات.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023