شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

5إبريل .. استئناف جلسات محاكمة “أبو إسماعيل” في قضية والدته

5إبريل .. استئناف جلسات محاكمة “أبو إسماعيل” في قضية والدته
  حدد المستشار نبيل صليب...

 

حدد المستشار نبيل صليب رئيس محكمة استئناف القاهرة، جلسة 5 أبريل المقبل، لاستئناف جلسات محاكمة الداعية والمحامي حازم صلاح أبو إسماعيل، في قضية اتهامه بارتكاب جناية التزوير، والمتمثل في الإقرار الرسمي المقدم للجنة الانتخابات الرئاسية والذي أثبت فيهاعدم حمل والدته لأية جنسية أجنبية أخرى بخلاف جنسيتها المصرية، أثناء تقدمه لخوض غمار الترشح للانتخابات الرئاسية في العام الماضي.

وصرح المستشار مدحت إدريس رئيس المكتب الفني لمحكمة استئناف القاهرة، بأن المحاكمة ستجري أمام ذات دائرة محكمة جنايات القاهرة بنفس تشكيلها، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، وعضوية المستشارين عبد الشافى عثمان وحماده الصاوي.

وجاء قرار محكمة استئناف القاهرة بتحديد جلسة الاستئناف جلسات محاكمة حازم أبو إسماعيل، في أعقاب صدور حكم من إحدى دوائر محكمة استئناف القاهرة برفض طلب أبو إسماعيل لرد هيئة المحكمة التي تباشر محاكمته ، حيث تضمن رفض طلب الرد تغريم أبو إسماعيل 4 آلاف جنيه.

وكان "أبو إسماعيل" قد أقام دعوى الرد مستنداإلى وجود خصومة بينه وبين هيئة محكمة الجنايات التي تباشر محاكمته، كونها أصدرت حكما بمعاقبته بالحبس لمدة عام إثر إدانته بإهانة هيئة المحكمة والتطاول عليها.


وكان المستشار مصطفى خاطر المحامي العام الأول لنيابات شرق القاهرة الكلية قد سبق وأن أمر في 18 يوليو الماضي، بحبس حازم صلاح أبو إسماعيل احتياطيا على ذمة التحقيقات في تلك القضية التي باشر التحقيق فيها محمد الخولي رئيس نيابة شرق القاهرة الكلية ومحمد سعد مدير نيابة الأموال العامة بنيابة شرق القاهرة . حيث تم التحقيق مع أبو إسماعيل في ضوء البلاغ المقدم ضده من لجنة الانتخابات الرئاسية، المتضمن اتهامه بالتزوير في إقرارات رسمية للجنة أورد بهاعلى خلاف الحقيقةعدم حمل والدته لأية جنسية أجنبية، في حين أن المستندات الرسمية أفادت بعكس ذلك وأن والدته تحمل جنسية أمريكية إلى جانب جنسيتها المصرية الأم.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023