شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أردوغان ينتقد “التنيظم الموازي” ويصفهم بالمبتزة لتحقيق هدفها

أردوغان ينتقد “التنيظم الموازي” ويصفهم بالمبتزة لتحقيق هدفها
    انتقد رئيس الوزراء التركي، رئيس حزب العدالة والتنمية "رجب طيب أردوغان" خطاب جماهيري ألقاه في...
 
 
انتقد رئيس الوزراء التركي، رئيس حزب العدالة والتنمية "رجب طيب أردوغان" خطاب جماهيري ألقاه في مدينة ريزه التركية، جماعة "التنظيم الموازي"، مشيراً أنهم يستبيحون كل الوسائل، في سبيل الوصول إلى أهدافهم، كانت هذة الخطبة  في إطار الدعاية الإنتخابية التي يقوم بها الحزب، قبيل الإنتخابات المحلية المزمع اجراؤها نهاية مارس الجاري.
 
 
وحسبما نشرت الأناضول للأنباء فقد انتقد أردوغان زعيم حزب الشعب الجمهوري "كمال قليجدار أوغلو"، مشيراً أنه يتلون بحسب مكان وجوده، وأنه يظهر كونه قومياً في مدينة إزمير، ويظهر كأنه أسدي في سوريا، ويظهر في هكاري كإنفصالي.
 
 
وقال أردوغان في حديثه عن جماعة التنظيم الموازي:" إنهم يفعلون أي شيء في سبيل الوصول لأهدافهم، وأنهم يقومون بأعمال ابتزاز، يستخدمونها في أوقاتها المناسبة".
 
 
يذكر أن أوساط الحكومة تتهم جماعة "فتح الله غولن" الدينية، بشكل غير مباشر بالتغلغل الممنهج داخل أجهزة الدولة في مقدمتها الأمن والقضاء، وتشكيل كيان مواز.
 
 
وفي سياق متصل قال أردوغان، في خطاب جماهيري ألقاه في مدينة "أرتفين" التركية، اليوم غولن قائلاً "ما هو ذلك الشخص المقيم في بنسلفانيا، هل هو عالم دين، أم مدير مخابرات، فالأمر غير واضح".
 
 
وتأتي انتقادات أردوغان الحادة، عقب اكتشاف عمليات تنصت مؤخراً وسط اتهامات للكيان الموازي بالوقوف ورائها عبر امتداداته في الأمن،  حيث تم التنصت على مئات الآلاف من الهواتف، منها عدد كبير من هواتف المسؤولين والوزراء التابعين لحكومة حزب العدالة والتنمية.
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023