شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الجيش الصهيوني :اكتشفنا نفقا جديدا يمتد من غزة لداخل الكيان

الجيش الصهيوني :اكتشفنا نفقا جديدا يمتد من غزة لداخل الكيان
  قال الجيش الصهيوني أنه اكتشف الجيش اليوم  نفقا آخر في غزة بالقرب من تجمعات مدنية صهيونية.

 

قال الجيش الصهيوني أنه اكتشف الجيش اليوم  نفقا آخر في غزة بالقرب من تجمعات مدنية صهيونية.

 

ويمتد النفق مئات الأمتار داخل الكيان الصهيوني  على اعماق متفاوتة وجارى التحقيق في شأن هذا النفق ، كما لم تصدر حركة المقاومة الإسلامية" حماس" أي رد فعل حيال هذا النفق حتى الأن.

 

وحسبما نشرت البي بي سي فإنه في عام 2013 اكتشفت ثلاثة انفاق على طول الحاجز الامني بين غزة والكيان الصهيوني المستوطن في الأراضي الفلسطينية

 

وكان آخر الانفاق التي تم اكتشافها في السابع من اكتوبر 2013 ، وكان على عمق 18 مترا تحت الارض ويمتد لمسافة 1,7 كيلومترا، وفجره الجيش الصهيوني في نوفمبر 2013.

 

وقال اللوتاننت كولونيل بيتر ليرنر المتحدث باسم الجيش الصهيوني "جاء اكتشاف النفق بناء على معلومات استخباراتية ومن مصادر على الارض في المنطقة بالقرب من الحاجز الامني. وافتراضنا العملي هو أن حماس وغيرها من المنظمات التابعة لها تستمر في حفر الانفاق والاعداد لنقاط هجوم ضد اسرائيل ومواطنيها" – على حد زعمه

 

يذكر أن الكيان الصهيوني  ومصر فرضتا حصارا على قطاع غزة بعد نجاح حكومة  حماس وتحملها مقاليد  السلطة هناك عام 2007.

 

وقامت سلطات الانقلاب في مصر بتدمير عدد كبير من الأنفاق في الفترة الأخيرة على الحدود بين مصر وغزة بعد أن وجهت اتهامات لحماس بدعم جماعة الاخوان المسلمين التي أعلنتها حكومة الانقلاب "منظمة ارهابية" وذلك عقب انقلاب قائد الجيش عبدالفتاح السيسي على الرئيس الشرعي المنتخب محمد مرسي.

 

 

 

 

 

 

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023