شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

جوجل تحتفل بالذكرى الـ54 لبطل الفورميلا “آيرتون سينا”

جوجل تحتفل بالذكرى الـ54 لبطل الفورميلا “آيرتون سينا”
  احتفلت جوجل مساء أمس الجمعة بالذكرى 54 بميلاد بطل سباقات...

 

احتفلت جوجل مساء أمس الجمعة بالذكرى 54 بميلاد بطل سباقات الفورميلا وان ايرتون سينا ، هو سائق سيارات سباق برازيلي الجنسية، ولد بتاريخ 21 آذار عام 1960 في ساو باولو في البرازيل لعائلة ثرية، ما جعل اهتمامه بالسيارات يظهر منذ طفولته إذ كان يلعب بالمحركات المعطلة الموجودة في مرأب جده وهذا ما دفع والده إلى إحضار مدرب محترف ليعلمه القيادة التي حوّلها أيرتون إلى فنٍ في ما بعد.

 

وايرتون احرز بطولة العالم للفورميلا وان ثلاث مرات اعوام 1988 و1990 و1991، وهو-بالرغم من الجدل الغير محسوم-اعظم سائق فورميولا1 في التاريخ وقد اشتهر بظهور مهارته وراء عجلة القيادة في الاجواء الماطرة ففي عام 1993 اقيم سباق في حلبةdonington park فكان مركز انطلاق ايرتون عند البداية هو المركز الخامس فبفضل مهارته احتل المركز الأول فبل نهاية أول لفة من السباق.

 

توفي إثر حادث اصطدام سيارته أثناء استحواذه على المركز الأول في سباق الجائزة الكبرى بسان مارينو عام 1994. وذلك بعد ارتطامه بالحائط وتحطم سيارته وتعرضه لاصابات بليغة برأسه، و كان آخر من لقي مصرعه في حادث اصطدام فورميولا1،أجريت له راسم دفن مهيبة في البرازيل وأعلن الحداد ثلاثة أيام حزناً على وفاته.

 

 

 

 

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023