شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تل أبيب تسعى لإقناع واشنطن بتزويد القاهرة بـ 10مقاتلات

تل أبيب تسعى لإقناع واشنطن بتزويد القاهرة بـ 10مقاتلات
  قال مسؤول صهيوني إن بلاده تسعى حاليا إلى إقناع الإدارة الأمريكية ونواب بارزين في الكونجرس الأمريكي...

 

قال مسؤول صهيوني إن بلاده تسعى حاليا إلى إقناع الإدارة الأمريكية ونواب بارزين في الكونجرس الأمريكي بالتراجع عن قرار تجميد المساعدات لمصر، والتي تتضمن 10 مروحيات هجومية من طراز أباتشي.

 

ونقلت صحيفة "هآرتس" العبرية، الأربعاء، عن المسؤول الذي لم تذكر اسمه واكتفت بوصفه بأنه "رفيع المستوى في القدس"إن إسرائيل أكدت أن إمداد مصر بمروحيات الأباتشي "أمر حيوي في الحرب التي تقودها الأخيرة ضد المنظمات الجهادية في منطقة سيناء (شمال شرق مصر)، فضلا عن تحسين الأمن الإقليمي" بحسب ما نشرته الأناضول.

 

وتشهد سيناء تصعيدًا غير مسبوق في استهداف مسلحين لقوات الجيش والشرطة منذ الانقلاب على الرئيس محمد مرسي يوم 3 يوليو الماضي، سقط فيها عشرات القتلى، معظمهم من الضباط والجنود، بعضها أعلنت جماعات مسلحة مسؤوليتها عنها.

 

وأوضحت أن "إسرائيل حاولت منع الولايات المتحدة من وقف مساعداتها العسكرية للجيش المصري، وعندما فشلت في ذلك، تسعي حاليا إلى اقناع الإدارة الأمريكية والكونجرس باستئناف المساعدات بما يسمح بوصول طائرات الأباتشي إلى مصر".

 

وقال المسؤول الصهيوني البارز إن "السفير الإسرائيلي في واشنطن، رون ديرمر، ودبلوماسيين آخرين في السفارة تحدثوا في هذا الموضوع مع مسؤولين أمريكيين رفيعي المستوى خلال الأسبوع الأخير".

 

وذكرت "هآرتس" أنه "في ظل التحسن الذي طرأ في التعاون بين الحكومة المصرية الجديدة والكيان الصهيوني، زار الكيان الأسبوع الماضي، وفد يضم ضباطا كبارا في الجيش المصري، ومسؤولين من وزارة الخارجية المصرية".

 

وقال مسؤول صهيوني بارز إن "الوفد بقى في إسرائيل لمدة أسبوع؛ حيث عقد اجتماعات واستمع إلى أراء بشأن الوضع الأمني، كما أجرى جوله في البلد".

 

ولم تتحدث السلطات المصرية ولا الجيش المصري حتى مساء اليوم عن أي زيارة تمت مؤخرا إلى الكيان الصهيوني.

 

 

 

 

 

 

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023