شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“الصيادلة” تطالب “الصحة” بضم “المالية” لمفاوضات الكادر

“الصيادلة” تطالب “الصحة” بضم “المالية” لمفاوضات الكادر
قال الدكتور هيثم عبد العزيز، رئيس لجنة الصيادلة الحكوميين المتحدث باسم اللجنة العليا للإضراب، إن اللجنة العليا للإضراب...

قال الدكتور هيثم عبد العزيز، رئيس لجنة الصيادلة الحكوميين المتحدث باسم اللجنة العليا للإضراب، إن اللجنة العليا للإضراب طالبت وزارة الصحة بضرورة حضور ممثل عن وزارة المالية لاجتماعات التفاوض القادمة التي تتم بين اللجنة الوزارية والنقابات الطبية الثلاث "الصيادلة والبشريين والأسنان"، مضيفًا أن الوزارة وعدت بالنظر في الأمر والرد عليه.

 

وأضاف عبد العزيز بحسب "بوابة الأهرام"، أن وزارة الصحة طالبت النقابات بحصر أعداد أعضاء الفريق الطبي المستفيدين من مشروع قانون الكادر بعد وجود تضارب في الأرقام المقدمة فضلاً عن وجود مبالغات في الإعداد وعدم وضوح الرؤية بشأنها.

 

وأشار إلى أن أرقام العاملين بالمهن الصحية تم دراستها وبحثها أثناء إعداد مشروع قانوني الكادر والحوافز، وليس من اختصاص النقابات بل مهمة وزارة الصحة والمالية.

 

من ناحية أخرى أكد المتحدث باسم اللجنة العليا للإضراب أن هناك محاولات مستميتة من قبل إدارة مستشفى الضبعة العام بمطروح لكسر إضراب الصيادلة العاملين بها.

 

وأضاف أن إدارة المستشفى لم تنفذ وعودها بوقف التعسف ضد الصيادلة المضربين، وقامت بإصدار قرار بنقلهم للإدارة وتوقيع عقوبات وجزاءات عليهم بالإضافة إلى تهديدهم بالتحويل للنيابة، كما قام محافظ مرسى مطروح للمرة الثانية بزيارة كمحاولة غير مباشرة لكسر الإضراب.

 

وأكد عبد العزيز، أن النقابة ستتخذ جميع الإجراءات القانونية وستتقدم بشكوى لنقابة الأطباء في كل من مدير المستشفى د.محمد يوسف ود.محمد حسن مدير الإدارة للتحقيق معهم.

 

وطالب عبد العزيز وزير الصحة بحكومة الانقلاب د.عادل عدوي، بتنفيذ وعوده وحماية الصيادلة المضربين من التعسف الواقع ضدهم، ومنع المحاولات المستميتة لكسر إضرابهم من خلال توقيع عقوبات ضد المتعسفين وإجراء تحقيق فوري في الإجراءات التعسفية التي تتخذ من قبل الإدارات.

 

وفى سياق متصل قال الدكتور محمد منير، عضو مجلس نقابة صيادلة القليوبية، إن الصيادلة العاملين في المخزن الإقليمي بمحافظة القليوبية تم تحويلهم للجنة التحقيق للمرة الثانية بسبب إضرابهم عن العمل وفقاً لقرارات الجمعية العمومية للنقابة.

 

وأضاف أن مدير إدارة المخزن الإقليمي د.مجدي عبد البديع، ومدير مديرية الشئون الصحية أجبرا الصيادلة اليوم على كسر الإضراب وأرغموهم على صرف الأدوية بدون استخراج ورق رسمي لصرف الطلبيات.

 

وأكد منير أنه تم تقديم شكوى في مدير المخزن ومدير الشئون الصحية لنقابة الأطباء بالقليوبية والنقابة العامة واتحاد المهن الطبية للتحقيق معه بالإضافة إلى مخاطبة النقابة العامة للصيادلة لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

 

وأشار إلى أن وفد من نقابة صيادلة القليوبية ومحامى النقابة سيتوجه اليوم في زيارة للمخزن للوقوف على آخر التطورات وتقديم الدعم اللازم للصيادلة المضربين.

 

كما حدث محاولة لكسر الإضراب بمركز طبي رعاية طفل المعادى، وواصل الصيادلة إضرابهم الجزئي المفتوح لليوم الثاني عشر على التوالي للمطالبة بكادر طبي عادل وتحسين المنظومة الصحية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023