شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الاحتلال الصهيوني يبدأ حفريات معمقة بجوار الأقصي

الاحتلال الصهيوني يبدأ حفريات معمقة بجوار الأقصي
حذرت الهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات - اليوم الأربعاء - من بدء سلطات الاحتلال حفريات...


حذرت الهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات – اليوم الأربعاء – من بدء سلطات الاحتلال حفريات معمقة في موقع مدخل حي وادي حلوة، على بعد 100 متر جنوب المسجد الأقصى المبارك، على نحو ستة دونمات, وعمق نحو 20 مترا.

 

وأعلنت الهيئة قرع ناقوس الخطر حول ما يحدث من تهويد وتدمير للمسجد الأقصى, مطالبًة المجتمع الدولي التحرك الفوري والسريع لإنقاذ ما يمكن إنقاذه من أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين.

 

وأشار الأمين العام للهيئة الدكتور حنا عيسى إلى أن هذه الحفريات يرافقها العديد من عمليات سرقة التاريخ وتزوير الأثار، منوهًا إلى أن مدينة القدس المحتلة ولا سيما البلدة القديمة منها تزخر بالآثار من عصور مختلفة، وخلال هذه الحفريات تضع سلطات الاحتلال يدها عليها لتنسبها للتاريخ اليهودي في المدينة لتثبيت أحقيتهم فيها، داعيا للوقوف بالمرصاد لأكاذيب الاحتلال وادعاءاته.

 

وأكد عيسى أن الحفريات الصهيونية وجميع أعمال التهويد في منطقة المسجد المبارك تتناقض ومبادئ وقواعد القانون الدولي الإنساني، حيث أن المسجد الأقصى تنطبق عليه أحكام اتفاق لاهاي لعام 1899، و1907، كما تنطبق عليه أحكام اتفاق جنيف الرابع 1949، والبروتوكولات التابعة له .

 

كما أكد انطباق معاهدة لاهاي لحماية الممتلكات الثقافية أثناء النزاعات المسلحة لعام 1954 على المسجد الأقصى, داعيا المجتمع الدولي ومنظماته المعنية إلزام الاحتلال احترام القانون الدولي ووقف ممارساتها التهويدية في المسجد الأقصى المبارك.

 

وأكدت الهيئة – في بيانها – أن الكيان المحتل اليوم بحفرياتها المستمرة وأنفاقها المتشعبة أسفل المدينة المقدسة، وخاصة البلدة القديمة منها تقتل كافة فرص السلام في المنطقة، وتعلن حربًا عشواء ضد كل ما هو مقدس في مدينة القدس.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023