شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الجوادي يكتب: حالة الانقلاب اليوم

الجوادي يكتب: حالة الانقلاب اليوم
  كتب المؤرخ والسياسي البارز د. محمد الجوادي، في تغريدات قصيرة متتالية عبر موقع التواصل الاجتماعي...

 

كتب المؤرخ والسياسي البارز د. محمد الجوادي، في تغريدات قصيرة متتالية عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، يتحدث فيها عن حال الانقلاب اليوم، في عشر نقاط.

 

يقول الجوادي في النقطة الأولى: من إنجازات الانقلاب أننا لا ندفع لباريس الآن أقساط الديون وسيذهب بلبل ليقول لهم عشان خاطر "ماسر"، في إشارة منه إلى قائد الانقلاب العسكري.

 

وفي النقطة الثانية يقول: الانقلاب يكسب لو بثت الجزيرة من القاهرة فمهما كانت جرائم الانقلاب، فإن العالم يغفر للاستبداديين إذا سمحوا بالحرية لكن الانقلاب متعنت ضد نفسه.

 

 

ويضيف في النقطة الثالثة: أكثر من 300 صحفي طالبوا من قنوات الجزيرة الظهور على شاشتها لينتقدوا الانقلاب!!

 

وفي النقطة الخامسة يقول: نصيحة المنكوس لمقاييس نجاح الانقلاب: الاستمرار على الكرسي، زيادة المعتقلين، ارتفاع عدد الشهداء، تصاعد الانتقادات.

 

 

وعلى الجانب الآخر يتحدث في النقطة السادسة، عن مقاييس فشل الانقلاب عند المنكوس قائلاً هي: خروج المعتقلين، التفاوض، الرحمة، العدل، الإنسانية، عمل حساب للخارج.

 

ويستطرد: إذا أراد الانقلاب النجاح فلابد أن يحارب ٦مصطلحات: حقوق الإنسان العدل، الحرية، الإنسانية، احترام المرأة، دين الإسلام.

 

ويضيف: كلما ناقش الانقلابيون أمرًا حسموا المناقشة بالحكمة المصفاة التي لقنها المنكوس للقائد: أي حاجة تغضب ربنا أحنا بندعمها!

 

وفي النقطة الثامنة يقول: رفض مذيع انقلابي مرموق أن يقدم فرية من مفتريات الأمنجية فقيل له: أنت فاكر نفسك في الجزيرة الباب واسع هل يستقيل أم يبقى؟، ويشير النشطاء في الرد على التغريدة إلى الإعلامي يسري فودة، على حد استنباطهم.

 

ويتساءل الجوادي في النقطة التاسعة: هل ممكن قائد جيش مبعد إلى منصب أعلى يروح إعارة ليبيا؟، وهل يستخرج تصريح عمل في الخارج أم أنه ممنوع؟

 

 

ويتساءل في النهاية: ما هو متوسط ثمن النجم الانقلابي! ومن هو أعلاهم أجرًا!

مجيبًا بالقول: الأعلى أجرًا هو الأقل ظهورًا لكنه يقبض بأمر إسرائيل.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023