شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

جمعية تطلق خدمة لتوصيل الحيوانات الأليفة التائهة لأصحابها

جمعية تطلق خدمة لتوصيل الحيوانات الأليفة التائهة لأصحابها
  "هذا الطفل تائه من يجده عليه الاتصال بهذا الرقم".. عبارة اعتاد المصريون قراءتها في...

 

"هذا الطفل تائه من يجده عليه الاتصال بهذا الرقم".. عبارة اعتاد المصريون قراءتها في الصحف ومشاهدتها في قنوات التليفزيون المختلفة، ولكن هل يمكن أن تقدم هذه الوسائل الإعلامية نفس الخدمة إذا فقد المصري حيوانه الأليف؟

 

سأل القائمون على جمعية "إمرو" لرعاية قطط "الماو" ذات الأصل الفرعوني أنفسهم هذا السؤال، فكانت الإجابة لا، ذلك لأن ثقافة الرفق بالحيوان ليست منتشرة في المجتمع المصري بالشكل المطلوب الذي يدفع وسائل الإعلام لذلك، وهو ما دفع الجمعية – مؤخرا – إلى تدشين خدمة توصيل الحيوانات الأليفة التائهة لأصحابها.

 

وقالت أوركيد مدحت، مدير الجمعية، لوكالة "الأناضول"، إن فكرة الخدمة التي يتم تقديمها من خلال الموقع الإلكتروني للجمعية وتعتمد على أمانة الشخص الذي يعثر على الحيوان، حيث سيبادر إلى التواصل مع الجمعية ويمدها بصورة للحيوان ومعلومات عن مكان العثور عليه، بحيث إذا دخل الشخص إلى موقع الجمعية يمكنه التعرف على حيوانه التائه، إن وصلت للجمعية أي معلومات عنه.

 

وحول التوقعات بشأن نجاح الخدمة، توضح أوركيد أن "الأمر قد يبدو مستغربا بالنسبة لجموع المصريين، ولكنه بالنسبة للمهتمين بالحيونات الأليفة ليس كذلك، ففقد الحيوان بالنسبة للشخص المهتم لا يقل قسوة عن فقد أي شخص عزيز عليه".

 

وأضافت: "من يعثر على حيوان تائه من المهتمين بالحيوانات الأليفة لإدراكه بقسوة الفراق التي يعاني منها صاحب الحيوان، فإنه سيبادر إلى التواصل معنا".



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023