شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مسيرة عالمية إلى القدس في يونيو القادم

مسيرة عالمية إلى القدس في يونيو القادم
  أعلنت اللجان الدولية لمسيرة القدس العالمية عزمها تنظيم "المسيرة العالمية إلى...
 

أعلنت اللجان الدولية لمسيرة القدس العالمية عزمها تنظيم "المسيرة العالمية إلى القدس" هذا العام.

وقالت اللجان في بيان عقب اجتماعها في اسنطبول يومي 14 و15 مارس الجاري إنها "استعرضت بقلق تطورات الأوضاع في المدينة المقدسة وازدياد وتيرة الجرائم العنصرية ضد القدس وأهلها، والتي تتعارض مع كل الشرائع السماوية والدولية".

 

وقد حددت اللجان الدولية يومي الجمعة والسبت 6 و7 يونيو / حزيران القادم موعدا لتنظيم مسيرات ومظاهرات في مختلف أنحاء العالم احتجاجا على "الممارسات العنصرية والتهويدية التي يقوم بها الاحتلال الصهيوني ضد مدينة القدس وأهلها ومقدساتها". وقال البيان إن هذه المسيرات والفعاليات "ستؤكد للاحتلال الصهيوني بأن القدس خط أحمر وأن شعوب الأمة وأحرار العالم في كل مكان لن يقفوا مكتوفي الأيدي أمام هذه الجرائم".

 

كما أعلنت اللجنة الدولية عن اختار المهندس عبدالله عبيدات "نقيب المهندسين الأردنيين " رئيسا للمسيرة ومنسقا عاما لفعالياتها على المستوى الدولي، موضحة أن اختيار عبيدات جاء تأكيدا للدور المحوري الذي يلعبه الأردن شعبيا ورسميا في الدفاع عن القدس والمقدسات.

 

من جهته قال عبيدات إنه "يعتز بثقة اللجان الدولية والمؤسسات والهيئات التضامنية الشعبية في العالم، معتبرا هذه الثقة تكليفا للأردن على المستويين الشعبي والرسمي يستلزم من الجميع بذل قصارى الجهد للوقوف في وجه مخططات الاحتلال الرامية لتهويد المدينة ولنزع شرعية الأردن وسيادته على الأماكن المقدسة، وللوقوف في وجه سياسات التطهير العرقي التي تتعرض لها المدينة المقدسة".

 

وطالبت اللجنة الدولية للمسيرة المنظمات الدولية في العالم البدء بالاستعداد لفعاليات المسيرة العالمية، ودعت إلى استثمار التضامن الشعبي مع قضية فلسطين ومقاطعة دولة الاحتلال الصهيوني على المستوى الشعبي في العالم، والاستفادة من قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة باعتبار هذا العام (2014) عاما للتضامن مع فلسطين.

 

جدير بالذكر أن المسيرة العالمية إلى القدس تم تنظيمها في العامين الماضيين في عشرات من دول العالم، كان أبرزها في الأردن ولبنان ومصر حيث توجه عشرات الآلاف من الأردنيين واللبنانيين مع مئات من المتضامنين الدوليين إلى أقرب نقطة مشرفة على القدس قرب الحدود مع فلسطين.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023