شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

عباس يتوجه إلى واشنطن للقاء أوباما الإثنين المقبل

عباس يتوجه إلى واشنطن للقاء أوباما الإثنين المقبل
  توجه الرئيس الفلسطيني محمود عباس، اليوم السبت، إلى واشنطن للاجتماع مع الرئيس الأمريكي باراك أوباما، بعد غد...

 

توجه الرئيس الفلسطيني محمود عباس، اليوم السبت، إلى واشنطن للاجتماع مع الرئيس الأمريكي باراك أوباما، بعد غد الاثنين، لبحث تطورات عملية السلام، بحسب الناطق باسم الرئاسة نبيل أبوردينة.

 

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية الفلسطينية "وفا" عن أبوردينة قوله إن عباس سيناقش مع أوباما كافة القضايا لتحقيق حل الدولتين وإقامة سلام "عادل ومتوازن"، يؤدي إلى إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

 

ووصف أبو ردينة الزيارة بـ"الهامة"، وتأتي في وقت حساس وفي ظروف عربية متحولة، مؤكدا التزام الجانب الفلسطيني بالثوابت الفلسطينية والشرعية الدولية.

 

من جانبها دعت حركة "فتح" للخروج بمسيرات داعمة لعباس، الاثنين القادم، بالتزامن مع اجتماعه مع أوباما.

 

وتأتي زيارة عباس إلى واشنطن بعد نحو أسبوعين من زيارة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو للولايات المتحدة، والتي تكهنت أطراف سياسية وحكومية إسرائيلية، بتعرضه لضغوط من أجل الموافقة على مقترحات السلام التي تقترحها الولايات المتحدة، وهو ما نفاه نتنياهو نفسه قائلا: "كنت أتوقع ضغطا كبيرا من الإدارة الأمريكية للقبول باتفاق مع الفلسطينيين ولكن هذا لم يحدث".

 

واستأنف الجانبان الفلسطيني والإسرائيلي أواخر يوليو الماضي، مفاوضات السلام، برعاية أمريكية في واشنطن، بغية التوصل إلى اتفاق إطار بعد انقطاع دام ثلاثة أعوام؛ جراء تمسك الحكومة الإسرائيلية بالاستيطان.

 

وحتى اليوم، لم يتم الإعلان عن نتائج تلك المفاوضات التي تتمحور حول قضايا الحل الدائم، وأبرزها الحدود، والمستوطنات، والقدس، وحق العودة للاجئين



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023