شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الخضري:إغلاق معبر كرم أبو سالم يفاقم أوضاع غزة الإنسانية

الخضري:إغلاق معبر كرم أبو سالم يفاقم أوضاع غزة الإنسانية
حذر النائب المستقل في المجلس التشريعي الفلسطيني، "جمال الخضري"، من حدوث "كارثة إنسانية"، تطال كافة مناحي الحياة في...

حذر النائب المستقل في المجلس التشريعي الفلسطيني، "جمال الخضري"، من حدوث "كارثة إنسانية"، تطال كافة مناحي الحياة في غزة، عقب إغلاق إسرائيل لمعبر كرم أبو سالم، المنفذ التجاري الوحيد للقطاع.

وقال الخضري، وهو رئيس اللجنة الشعبية لكسر الحصار عن غزة، في تصريح له  "إغلاق معبر كرم أبو سالم جنوب قطاع منذ الخميس الماضي يفاقم الوضع الإنساني المتدهور أصلاً".

وكان الجيش الإسرائيلي قد أعلن مساء الأربعاء الماضي عن سلسة إجراءات عقابية، ضد قطاع غزة على خلفية إطلاق عشرات الصواريخ على جنوب إسرائيل، أهمها إغلاق كافة المعابر الحدودية مع قطاع غزة، ووقف إدخال البضائع والمواد التموينية للقطاع حتى إشعار آخر.

ويعتبر معبر كرم أبو سالم المنفذ الرئيسي والوحيد أمام إدخال الوقود، ومستلزمات الحياة لسكان قطاع غزة عقب شلل حركة الأنفاق الممتدة على طول الحدود المصرية الفلسطينية.

وأكد الخضري أن إغلاق المعبر الوحيد المفتوح جزئيا، والذي يتم من خلاله إمداد غزة ببعض السلع والمواد الغذائية التي تسمح باستمرار الحياة "عقوبة جماعية".

وأشار إلى إن "الوضع الإنساني في غزة متفاقم وصعب جداً، وأن إغلاق المعبر سيزيد الوضع خطورة على مليوني موطن يسكنون القطاع".

وأضاف: " إغلاق المعبر يعني نقصا في الوقود والسلع المختلفة، إلى جانب أنه سيؤثر على دخول السولار اللازم لتشغيل محطة الكهرباء ما يعني توقفها وتصاعد آثار ذلك على الجانب الصحي والبيئي والتعليمي والسكان".

وكان فتحي الشيخ خليل، نائب سلطة الطاقة في قطاع غزة،  قد أعلن اليوم في تصريح لوكالة "الأناضول" عن توقف محطة توليد الكهرباء الوحيدة بشكل كامل عن العمل، بعد نفاد كميات الوقود اللازم لتشغيل المحطة، عقب إغلاق السلطات الإسرائيلية لمعبر كرم أبو سالم



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023