شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أول أيام الدراسة.. جامعة الأزهر تمتلئ بعبارات مناهضة للانقلاب

أول أيام الدراسة.. جامعة الأزهر تمتلئ بعبارات مناهضة للانقلاب
بدأ طلاب جامعة الازهر يومهم الدراسي الأول بكتابة عبارات مناهضة للسلطات الحالية على جدران وأسوار الجامعة من الخارج...

بدأ طلاب جامعة الازهر يومهم الدراسي الأول بكتابة عبارات مناهضة للسلطات الحالية على جدران وأسوار الجامعة من الخارج لتتوارى معها معالم هذه التجديدات.

 

وبحسب مراسل الاناضول، فقد كتب الطلاب عبارات تشير إلى عودتهم للتظاهر مرة أخرى مع بدء الفصل الدراسي الثاني بالجامعة الواقعة في حي مدينة نصر، من بينها  "انتفاضة الأزهر الثانية" ، "أوفياء لدماء الشهداء"، "طلاب شهادة".

 

كما كتبوا عبارات أخرى ضد شيخ الأزهر، أحمد الطيب، وقائد الانقلاب عبد الفتاح السيسي، ووزارة الداخلية الانقلاب من بينها: "يسقط شيخ العسكر" ، "سيسي خاين" ، "الداخلية بلطجية".

 

وقالت حركة "طلاب ضد الانقلاب" بجامعة الأزهر المؤيدة للرئيس محمد مرسي على صفحتها الرسمية على الفيسبوك، "افتتحت الان حركة طلاب ضد الانقلاب جامعة الازهر الاسوار المحيطة بالجامعة وكتابة العبارات التمهيديه لانطلاقة الانتفاضة الثانية".

 

وفي تصريح خاص لوكالة الأناضول، قال معاذ محمد، القيادي بالحركة، إن "الطلاب تعمدوا كتابة تلك العبارات في أول ساعة من الفصل الدراسي الثاني لتكون رسالة لإدارة الجامعة أن الأسوار العالية والتي نعتبرها أسوار عازلة كجدار برلين، والممارسات القمعية لن تحول بين طلاب الأزهر وبين حراكهم السلمي لحين تحقيق كافة مطالبهم وعلى رأسها الإفراج عن المعتقلين والمعتقلات من طلاب الأزهر".

 

وأوضح أن اليوم السبت سيشهد فعاليات مناهضة بالانقلاب العسكري، رغم الحصار الأمني المكثف للجامعة، مشيرا إلى أن طلاب الأزهر سيبدأون  انتفاضة طلابية ثانية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023