شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

روسيا تستنكر قرار البرلمان الأوربي حول الوضع بأوكرانيا

روسيا تستنكر قرار البرلمان الأوربي حول الوضع بأوكرانيا
أعربت وزارة الخارجية الروسية عن استغرابها من اللهجة المعادية لروسيا في قرار البرلمان الأوروبي حول الوضع الأوكراني الذي اتخذ...
أعربت وزارة الخارجية الروسية عن استغرابها من اللهجة المعادية لروسيا في قرار البرلمان الأوروبي حول الوضع الأوكراني الذي اتخذ يوم 13 مارس. 
 
حيث ذكر  بيان الخارجية الروسية اليوم الجمعة أن "الصيغة المطروحة في القرار غير مقبولة وغير عادلة، والنتائج تشوه جوهر ما يجري في اوكرانيا"، 
 
وأضاف البيان "أننا ننظر إلى هذه الوثيقة كدليل آخر على أن البرلمانيين الأوروبيين لا يريدون الاستناد إلى العقل السليم في عملهم ولا إلى الوقائع الموضوعية". 
 
وأعرب البيان عن قلقه من "استعداد البرلمانيين غض النظر عن وجود قوى يمينية متطرفة في كييف، وهي المسؤولة عن الانفلات الأمني والرعب في أغلب شوارع أوكرانيا". وكان قرار البرلمان الأوروبي قد تحدث عن ضرورة فرض عقوبات ضد روسيا. 
 
وبحسب البرلمانيين فإنه في حال عدم تراجع التوتر فيتوجب على الاتحاد الاوروبي اتخاذ الإجراءات المناسبة، من ضمنها حظر توريد الأسلحة والتقنيات ذات الاستخدام المزدوج، وتجميد الأصول واستخدام قانون غسل الأموال ضد مَن اتخذ قرارات تخص أوكرانيا". 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023